البث الحي

الاخبار : الاخبار

معهد-تونس-للترجمة

معهد تونس للترجمة ينظم لقاء مع الأستاذ محمود بن جماعة

ينظم معهد تونس للترجمة لقاء مع الأستاذ « محمود بن جماعة » للحديث عن تجربته ومسيرته في الترجمة وذلك يوم الأربعاء 03 أفريل 2019 انطلاقا من الثانية ظهرا بقاعة الندوات بمدينة الثقافة، ويأتي هذا اللقاء ضمن برمجة « مترجم يروي تجربته في الترجمة » التي ينظمها معهد تونس للترجمة بشكل دوري.
محمود بن جماعة، من مواليد 1941 بصفاقس، متفقّد عام للتربية، متحصّل على الأستاذيّة في الفلسفة وشهادة الدراسات العليا من كلية الآداب والعلوم الإنسانية- قرونوبل، تحصل أيضا على شهادة السنة الأولى من التعمق في البحث من كلّية العلوم الإنسانية والاجتماعيّة بتونس.
له عديد المقالات في الفلسفة والتربية منها  » قراءة حسين مروّة للتّراث المعتزليّ»، المجلّة التّونسيّة للدّراسات الفلسفيّة، «مفهوم العائق الأبستيمولوجيّ»، تعريب فصل من كتاب بشلار: «نشوء الفكر العلميّ»، النّشرة التّربويّة للتّعليم الثّانويّ، أشرف على كتاب «في إشكاليّة قراءة النّصّ الفلسفيّ»، تأليف مجموعة من المربّين و عرّب كتاب « الاستقراء العلمي و القوانين الطبيعية لروبار بلانشاي ».
ملاحظة: نذكر الزملاء الصحافيين بأن نادي الصحافة الذي أحدث من أجلهم، مفتوح لهم ويضع علة ذمتهم حواسيب مجهزة بالأنترنيت، صحف، مشروبات وغيرها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو