البث الحي

الاخبار : متفرقات

artisanat

معرض للصناعات التقليدية التونسية بياسمين الحمامات

سيكون زوار المحطة السياحية ياسمين الحمامات والمقيمون بنزلها على موعد من 27 جويلية الى 7 اوت مع معرض الصناعات التقليدية التونسية معرض الابداعات والابتكارات في عديد الحرف التقليدية التي اختصت بها نابل والحمامات وقفصة وسيدي بوزيد والقصرين وقابس وغيرها من الولايات.
ويجمع المعرض الذي افتتحته مساء اليوم الخميس وزيرة السياحة سلمى اللومي 60 حرفيا وحرفية من بينهم 35 حرفيا من ولاية نابل و25 من عديد جهات الجمهورية ومنهم 7 حرفيين شبان اختاروا بعث مشاريع مجددة في ميدان الصناعات التقليدية.
وزيرة السياحة سلمى اللومي اكدت ان المعرض هو فسحة وجولة في المنتوج التقليدي التونسي الذي اختار في هذه الدورة ان ينزل ضيفا على الفضاء السياحي ليكون الربط بين السياحة والصناعات التقليدية ويكون الالتقاء بين المنتوج السياحي والمنتوج التراثي التقليدي.
كما أن المعرض هو مناسبة للعرض والبيع وهو جولة في المنتوج التقليدي التونسي اذ تتعدد فيه الاجنحة والالوان فيجد الزائر منتجات متنوعة من الخزف والتطريز اليدوي بمختلف أنواعه ومميزاته من نابل إلى الحمامات إلى المهدية بالإضافة إلى أجنحة للباس التقليدي وخشب الزيتون واخرى للبلور المنفوخ والالياف النباتية والمنتجات التقلدية الصيفية.
واشار المدير الجهوي للصناعات التقليدية بنابل محمد مديمغ من جهته الى أن المعرض مناسبة هامة لتقريب المنتوج التقليدي من المستهلك ولمزيد التعريف به لدى التونسيين ولدى ضيوف تونس الذين سيجدون في المنتجات اتقانا وابتكارا وتجديدا يشد الانظار والحواس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو