البث الحي

الاخبار : الاخبار

gabes

مشاريع ثقافية فى قابس تنتظر الانجاز

لا تزال المشاريع الثقافية المعلن عنها في المجلس الوزاري المضيق المنعقد بقابس في 25 جوان 2015 ترواح مكانها ولم يقع الى حد اليوم انجاز اي منها.
وتتمثل هذه المشاريع في احداث مركز للفنون الركحية والدرامية بقابس ومتحف للحركة الوطنية بالحامة وترميم القرى الجبلية بالجهة بكلفة قدرت ب 3.3 مليون دينار وهي مشاريع طالبت بها الاسرة الثقافية بالجهة طويلا واستبشرت بها عندما تم الاعلان عنها الا ان عدم تجسيمها الى حد اليوم قد أحدث خيبة من الامل لدى الكثير من ابناء الجهة.
ويطالب اليوم العديد من المثقفين بالولاية بالتسريع بانجاز هذه المشاريع وبتمكين الجهة من حقها في التنمية الثقافية على غرار بقية الولايات معبرين عن خشيتهم من أن يتسبب التأخير المسجل في ترميم القرى الجبلية في فقدان العديد من مكونات هذه القرى بعد ان انهارت في السنوات الاخيرة العديد من بناءاتها.
من جهة اخرى لا يزال متحف العادات والتقاليد الشعبية بقابس ينتظر استكمال اشغال تهيئته بعد ان تم غلقه امام الزوار منذ سنوات كما تبدو الحاجة متأكدة لصيانة معلم  » الكنيسة  » بباب بحر بقابس وكشف نتائج حفريات وادي العكاريت وعرض ما تم العثور عليه بها في متحف ينجز للغرض وهو مطمح كانت قد تقدمت به الجهة الى وزير الشؤون الثقافية في زيارة سابقة لولاية قابس وتفاعل معه الوزير بشكل ايجابي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو