البث الحي

الاخبار : مسرح

mdak-758x505

مسرحية « المدك » لسامي منتصر في افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان الضحك

تنطلق غدا الثلاثاء  بالمسرح البلدي بالعاصمة فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الضحك لتتواصل إلى غاية يوم 24 فيفري 2019، متضمنة خمسة عروض من تونس وفرنسا ستقام على خشبة المسرح البلدي بالعاصمة باستثناء عرض سيقام بفضاء « سيني مدار » بقرطاج.
وسيكون عرض الافتتاح بالمسرحية الكوميدية « المدك » التي كتب نصها وأخرجها سامي منتصر ويلعب أدوارها كل من صلاح مصدق وزهير الرايس وتوفيق البحري وأميمة محرزي وحمدي حدّة وإباء حملي ومحمد علي بلحارث.
وسيكتشف جمهور مهرجان الضحك في دورته لهذا العام، الموهبة الفرنسية الصاعدة « هارون » في أول زيارة إلى تونس من خلال عرضين متتاليين يومي 20 و21 فيفري بالمسرح البلدي.
وهارون ممثل شاب من مواليد 1984 تحصل على شهادة عليا في إدارة الأعمال والتجارة لكنه اختار أن يدخل عالم الفكاهة والمسرح، وقد حققت عروضه في السنوات الأخيرة نجاحات لافتة.
أما سهرة الجمعة 22 فيفري فستُخصص للفنان والمنوم المغناطيسي الفرنسي  » جاي كينسيوس » الذي سيقدم عرضا يمزج بين الغموض والفكاهة من خلال تجارب مذهلة وتفاعلية مع الجمهور .
ويقدم المهرجان لأول مرة على مسرح مدينة تونس العرض الأول لمسرحية « لا هكّا  » للممثل التونسي نضال السعدي المتحصل أخيرا على جائزة أفضل ممثل في الدورة 17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن دوره في الشريط السينمائي التونسي  » في عينيا  » لنجيب بالقاضي.
هذا العمل المسرحي الجديد لنضال السعدي، قدمه في عرض أول بمدينة مونريال الكندية، وطاف في جولة داخل جهات الجمهورية، يكتشفه جمهور تونس العاصمة في سهرة السبت 23 فيفري.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو