البث الحي

الاخبار : الاخبار

مسائلة أربعة وزراء في حكومة الصيد خلال جلسة الأربعاء

 أفاد المتحدث باسم رئاسة مجلس نواب الشعب  حسان الفطحلي  أنه سيتم خلال الجلسة العامة المزمع عقدها صباح الاربعاء  توجيه 4 أسئلة شفاهية الى أربعة وزراء في حكومة الحبيب الصيد.

وأوضح الفطحلي في تصريح اعلامي  أن النائب بشير اللزام  سيتوجه بسؤال الى وزير الصحة  سعيد العايدي  حول نقص الاطار الطبي في المناطق الجهوية وتعاطي الوزارة مع نتائج الحوار المجتمعي  فيما سيتوجه النائب أحمد الخصخوصي  بسؤال الى وزير الصناعة والطاقة والمناجم  زكرياء حمد  حول أسباب تعطل مشروع الفسفاط في المكناسي ونتائج المناظرة المبرمجمة في الغرض.

وأضاف الفطحلي أن النائب رضا الدلاعي  سيتوجه الى وزير التربية ناجي جلول  بسؤال حول مسار اصلاح المنظومة التعليمية في تونس  في حين ستتقدم النائبة سلاف القسنطيني  بسؤال الى وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث  لطيفة لخضر  حول استعدادات الوزارة لاحتضان تظاهرة  صفاقس عاصمة الثقافة العربية  سنة 2016 .

وقال المصدر ان هذه الاسئلة تتنزل في اطار  مسار العمل الرقابي الذى تقوم به المؤسسة التشريعية  حسب ما يكفله دستور الجمهورية الثانية وما تضمنته أحكام الفصل 146 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب   مشيرا الى أن المجلس  يتابع بانشغال عميق ما يحدث حوله من اشكاليات ويسعى بكل الطرق القانونية الى تبليغ مطالب الشعب والمواطنيين في مختلف جهات البلاد .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو