البث الحي

الاخبار : متفرقات

enfant-tv

مرصد حماية حقوق الطفل يحذر من تأثير الاعلانات الاشهارية على الاطفال

 حذر مرصد الاعلام والتكوين والتوثيق والدراسات حول حماية حقوق الطفل  الاولياء من تأثير الاعلانات الاشهارية وخاصة التلفزية على السلوك الاستهلاكي للطفل  .

وأفاد المرصد في بلاغ أصدره يوم الجمعة  ان دراسة أنجزها مؤخرا المعهد الوطني للاستهلاك حول  استهلاك الاطفال والمراهقين   أثبتت ان نمط الاستهلاك الغذائي لدى الاطفال ما بين 3 و 5 سنوات  تميز بالاقدام المكثف على الاستهلاك المواد المصنعة على غرار  البسكويت  و الكايك  بنسبة 63 والشوكلاطة بنسبة 8ر60 بالمائة والعصير بنسبة 7ر67 بالمائة مقابل 7ر7 بالمائة استهلاك للغلال الطازجة.

كما كشفت هذه الدراسة أن 70 بالمائة من الاولياء يقتنون المواد لابنائهم جراء الالحاح عليهم على اثر ما شاهدوه في الاعلانات التسويقية.

وأوضى المرصد باستبدال العادات الغذائية السيئة بعادات غذائية سليمة وتغيير اللمجة المصنعة بنسبة تفوق 90 بالمائة بلمجة صحية تعد بالبيت وتحتوى على الخضر والغلال و البسيسة  وغيرها..

كما نبه الى مخاطر مصروف الجيب الذى يحصل عليه أكثر من 70 بالمائة من الاطفال ما بين 6 و9 سنوات وبمعدل 32 دينار شهريا  مؤكدا ان نسبة 50 بالمائة من هذا المبلغ تخصص لاقتناء مواد غذائية كالعصير والوجبات السريعة.

وأشار البيان الى أن نمط الاستهلاك الغذائي لدى الفئة العمريةمن 10 الى 18 سنة يختص بحسب الدراسة بتفشي تناول الوجبات السريعة بنسبة 1ر83 بالمائة والمشروبات الغازية بنسبة تفوق 78 بالمائة مقابل 36 بالمائة بالنسبة للخضر و7ر10 بالمائة بالنسبة للغلال.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو