البث الحي

الاخبار : الاخبار

chute-realiste-ecosysteme_23-2151196466

مدينة الحمامات تحتضن الملتقى الوطني للماء في دورته الأولى

ينظم المرصد التونسي للمياه الملتقى الوطني للماء في دورته الأولى ، من 25 الى 28 أفريل الجاري بمدينة الحمامات .

وأفادت مريم العايب، منسقة المشروع في المرصد ، يوم  أمس الاربعاء، أن  » تنظيم هذا الملتقى يأتي في ظل أزمة المياه التي تعاني منها تونس والتي تتجسد خاصة في موجات الانقطاع المتكررة للماء في بعض المناطق التي تعيش الى حد الآن مشكلة عطش خطيرة » .

وأبرزت المتحدثة، أن « هذا الملتقى يهدف بالخصوص الى تعزيز التعاون الوثيق مع الجهات المعنية في قطاع المياه قصد توجيه الجهود نحو ضمان ولوج عادل للماء في جميع المناطق وتحقيق الأهداف المستدامة في المجالات ذات الصلة بهذا القطاع الحياتي على غرار السيادة الغذائية والتغيرات المناخية ».

وسيتيح الملتقى للمشاركين فرصة تبادل المعارف حول أفضل الممارسات في ادارة المياه وتقديم حلول عاجلة للتحديات الوطنية المتصلة بالمياه في تونس اضافة الى التفكير في صياغة استراتيجيات فعالة لتأمين وصول المياه للسكان الأكثر عطشا والحفاظ على الموارد المائية وفق مريم العايب .

كما بينت، أن البرنامج يتضمن محاضرات وورشات عمل لتقييم خطة العمل والاستراتيجيات التي وضعها المرصد وتحديد الأولويات المستقبلية للنضال من أجل الحق في الماء اضافة الى صور توثق الزيارات الميدانية التي قام بها الى المناطق التي تعاني نقص كبير في الماء .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو