البث الحي

الاخبار : الاخبار

22122013-gafsa

مدينة الثقافة تحتفي بولاية قفصة وبخصوصياتها الثقافية

تستقبل مدينة الثقافة ولاية قفصة يوم الأحد 25 نوفمبر 2018 بداية من الساعة الثانية بعد الزوال، في إطار تظاهرة « مدن الفنون في مدينة الثقافة: أيام الجهات » و  من خلال هذا الحدث، ستحتفل ولاية قفصة بمبدعيها وتقدم لجمهور مدينة الثقافة تراثها المادي واللامادي وصناعاتها الثقافية والتقليدية.
ومشروع « مدن الفنون » الذي افتتح منذ أشهر، تبنى نفس استراتيجية « مدن الفنون في مدينة الثقافة »، وهي تظاهرة قدمت للجهات فرصة التمركز في قلب العاصمة في إطار من الحوار وتبادل الثراء الثقافي المتنوع الذي يؤسس هويّتنا المشتركة.
ويفتتح يوم ولاية قفصة في مدينة الثقافة بعرض الملابس التقليدية، يليه عرض تقدمه الفرق الشعبية من جميع معتمديات الجهة، كذلك عروض للرقص الشعبي، اسطمبالي، الغناء الصوفي، لوحات الفرسان والتعبيرات الفنية الأخرى.
سيكتشف جمهور المدينة في هذه المناسبة معارض الحرف اليدوية وفن الطعام والمنتجات الجلدية (السكاجة والأحذية التقليدية) إلى جانب المعارض المخصصة للتراث الزراعي في منطقة قفصة.
كما سيكون يوم ولاية قفصة في مدينة الثقافة فرصة لاكتشاف تاريخ المنطقة ومخزونها الأثري الذي يعود إلى عدة قرون من خلال معرض كبير مخصص لها.
أما المسرح فسيكون حاضراً من خلال مسرحية بعنوان « حديث الجبال » لمركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة، يليه عرض موسيقي لفرقة المعهد الجهوي للموسيقى والرقص وعرض موسيقي ثانٍ لفرقة المركب الثقافي ابن منظور بقفصة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو