البث الحي

الاخبار : متفرقات

received_10209963126692398

مدير المركز الدولي للفنون المعاصرة بالقصرين يوجه نداء استغاثة

وجّه مدير المركز الدولي للفنون المعاصرة بالقصرين، وليد الخضراوي، نداء استغاثة إلى وزارة الشؤون الثقافية والسلط الجهوية بالقصرين، للحيلولة دون إغلاق هذا الفضاء الخاص بالجهة، بعد أن اشتكى صاحب المحل المستأجر من رفع صوت الموسيقى، وتعدد الأنشطة الثقافية بالمركز.
وأضاف الخضراوي أن صاحب المحل وجّه إليه مكتوبا عن طريق عدل منفذ بتاريخ 19 جانفي الحالي، يعلمه فيه بإمهاله 3 أشهر لإخلاء المحل، علمًا وأن عقد التسويغ ساري المفعول إلى موفى شهر جوان القادم.
واعتبر وليد، ، أن هذا الفضاء استطاع منذ تأسيسه في 2012، أن يقدم صورة نبيلة ومغايرة عما ألِفه الناس عن مدينة القصرين التي « اقترن اسمها في وسائل الإعلام بالعمليات الإرهابية وبالتحركات الاحتجاجية »، وفق تقديره، مبينا أن هذا الفضاء استطاع في بضع سنوات استقطاب عديد المبدعين من الأطفال والشبان يتعاطون أنشطة ثقافية متنوعة كلٌّ حسب ميولاته الفنية.
وأشار إلى أن المركز لا ينبغي أن يوصد أبوابه أمام مبدعيه، قائلا: « نحن دعاة حياة، ولسنا دعاة إرهاب، والثقافة حق للجميع يكفله الدستور ». كما تساءل عن مصير روّاد هذا المركز بعد غلقه.
ويأمل وليد خضراوي أن تعجّل السلط الجهوية بالقصرين بإعادة فتح قاعة سينما الشعانبي، وذلك تنفيذا لوعودها له في عديد الجلسات التي جمعته بها، على حد قوله، لتجاوز جميع العراقيل.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو