البث الحي

الاخبار : سينما

0-f2642e539f

مدير المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما يدعو وزارة الثقافة الى الاحاطة بخريجي مدارس السينما

 دعا مدير المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بقمرت حمادى بوعبيد  وزارة الثقافة و المحافظة على التراث الى الاحاطة بخريجي مدارس السينما عبر توفير الدعم المالي للأعمال السينمائية الشابة.

واعتبر حمادى بوعبيد في ندوة صحفية عقدها يوم الثلاثاء بمقر المدرسة لتقديم الاختصاصات التكوينية للسنة الجامعية الحالية 2015/2016  أن  تعدد المؤسسات الجامعية والتكوينية التي تعنى بقطاع الصوت والصورة من شأنها أن تحدث فوضى على مستوى جودة التكوين   مبرزا أنها ستنعكس سلبا على الكفاءة المهنية في عديد الاختصاصات من أهمها الاخراج الذى يعد الحلقة الاولى في العمل السينمائي.

كما تحدث عن الاختصاصات التكوينية التي توفرها المدرسة في ماجستير البحث والماجستير المهني  من ضمنها تقنيات الاضاءة والصورة والمونتاج والصوت والمكساج وكتابة السيناريو والإنتاج والتوزيع والإخراج  الى جانب مرحلة الدكتوراه.

وجدد بوعبيد بالمناسبة  دعوته ادارة الدورة 26 لأيام قرطاج السينمائية  تمكين طلبة مدارس السينما من شارات دخول تخول لهم متابعة العروض السينمائية بالمجان.

المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بقمرت  تأسست سنة 2004  وتؤمن تكوينا نظريا وتطبيقيا في اختصاصات متنوعة متصلة بقطاع السينما.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو