البث الحي

الاخبار : الاخبار

1-8-1024x683

 »مجلس الديوان » يسلط الضوء على البرامج الوطنية للموسم الثقافي الجديد و أهم الاستعدادات لأيام قرطاج لفنون الخزف وعمل منسّقي الأقاليم

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر بمدينة الثقافة على اجتماع مجلس الديوان ، الذي خصص لتقديم البرامج الوطنية الجديدة للموسم الثقافي 2018-2019 وأيام قرطاج لفنون الخزف وتقديم عمل منسّقي الأقاليم بعنوان 2018-2019.

وأكّد وزير الشؤون الثقافية على أهمية العمل الثقافي الممنهج لتحقيق الأهداف الوطنية الكبرى في الفعل الثقافي ونجاعة إيصاله إلى كل الفئات من المتقبلين له  في كل الجهات والولايات ، مع الحرص على مواكبة العصر في طريقة تقديم هذا الفعل الثقافي.

وفي هذا الإطار قدّم وزير الشؤون الثقافية برنامجين وطنيين جديدين ينضافان إلى ثلاثة برامج سابقة هي “مدن الفنون” و”مدن الآداب والكتاب” و”مدن الحضارات” ، وهما البرنامج الوطني للمبادرة الثقافية والصناعات الإبداعية والتجديد التكنولوجي ، والبرنامج الوطني لجيل جديد من المستثمرين والمبدعين الشبان.

وأبرز الوزير حرص سلطة الإشراف على فتح الآفاق للشبان المبدعين والمبادرات الخاصة في المجال الإبداع الثقافي ، ومدى مسايرة الوزارة بمختلف هياكلها ومصالحها للثقافة الرقمية وسبل خلق فضاء ناجع للتبادل الثقافي والاستثمار فيه.

وفي هذا الإطار يندرج البرنامج الوطني الرابع الذي يهدف إلى خلق فرص إشعاع جديدة للعمل الثقافي وفتح مجالات الشراكة مع الوزارات الأخرى على غرار وزارتي التكوين والتشغيل والتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية ، إلى جانب الهيئات ومنظمات المجتمع المدني.

وشدد وزير الشؤون الثقافية في هذا الإطار على ضرورة مراجعة النصوص القانونية والتشريعية لتحقيق أهداف جديدة للعمل الثقافي وسبل ترويجه.

كما تمّ خلال الاجتماع تقديم تصوّر عام لأيام قرطاج لفنون الخزف ، التي أعلن وزير الشؤون الثقافية عن نشأتها في شهر أوت المنقضي والتي تأتي لتعزيز جهود المركز الوطني للخزف الفني.

من جهة أخرى تطرّق اللقاء لتقديم عمل منسّقي الأقاليم ، الخطّة الوظيفية المستحدثة بعنوان 2018-2019 والتي تهدف إلى تحسين وتطوير النشاط الثقافي في مختلف الجهات ، وتطويق نقائصه ليكون التدخل الناجع للمساهمة في أيجاد الحلول وتصحيح المسار أو للدفع بالجهود الإيجابية نحو الأفضل.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو