البث الحي

الاخبار : متفرقات

668_334_1501446431

متحف تحت الماء ضمن تظاهرة « الموسم الأزرق » بتونس

من أهم المشاريع والأنشطة المبرمجة ضمن تظاهرة « الموسم الأزرق » التي سيحتضنها الشريط الساحلي للبلاد التونسية من 15 جوان إلى 30 سبتمبر 2018 إنجاز متحف تحت الماء ومهرجان للتصوير الفوتوغرافي تحت الماء والرسم تحت الماء وعرض موسيقي للفنان العالمي جاسر بلحاج يوسف، وفق ما أوضحت ل »وات » يوم الجمعة، منال بن إسماعيل مديرة جمعية « أزرقنا الكبير » بالمنستير.
وبينت بن إسماعيل على هامش لقاء جمع أعضاء الهيئة المديرة لجمعية « أزرقنا الكبير » بالمنستير، بسفير فرنسا بتونس، أوليفيه بوافر دارفور، وخصص للحديث عن مشروع « الموسم الأزرق » الذي سيقام بالشراكة بين الجانبين التونسي والفرنسي، أنّ الجمعية اقترحت إنجاز متحف تحت الماء سيتضمن منحوتات لفنانين تشكيلين سيقع عرضها خلال التظاهرة في عدّة مواقع من السواحل التونسية، ثم سيقع تركيزها بعد تظاهرة « الموسم الأزرق » قبالة سواحل المنستير.
وأفاد جاسر بلحاج يوسف في تصريح لـ »وات » أنّه سينجز بالمناسبة عرضا يعكس « فكرة فنية ايكولوجية جديدة تتلاءم مع طبيعة هذه التظاهرة والموقع الذي سيقدم فيه العرض الموسيقي ».
ومن جهته أعرب سفير فرنسا بتونس، في تصريح صحفي، عن اهتمامه بمشروع المجتمع المدني بتونس « الموسم الأزرق »، مضيفا أن هذا المشروع « يرمي إلى جمع ثلثي سكان تونس من الذين يعيشون على طول سواحل البلاد فضلا عن 8 ملايين سائح ينتظر أن تستقبلهم تونس خلال سنة 2018 « . وبين أهمية هذا المشروع خاصة وأنه يهدف إلى تثمين الاقتصاد الأزرق والتراث البحري للشريط الساحلي للبلاد التونسية، كما سيسمح للعديد من الجمعيات بالعمل معا وتسخير خبراتهم لخلق مختلف فقرات تظاهرة « الموسم الأزرق » المتمحورة حول الاقتصاد الأزرق الذي يمثل فرص كبيرة لخلق حوالي 650 ألف موطن شغل بتونس حسب قوله.
ومن المنتظر أن تتوج تظاهرة « الموسم الأزرق بتنظيم منتدى متوسطي للبحر ببنزرت نهاية سبتمبر 2018

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو