البث الحي

الاخبار : الاخبار

747484848483

كلية العلوم والتقنيات بسيدي بوزيد تصنع وحدة للفرز الاولي لفائدة المستشفى الجهوي بالجهة

قامت كليّة العلوم والتقنيات بسيدي بوزيد، بصنع وحدة للفرز الاولي للمرضى الوافدين على المستشفى الجهوي، تم تركيزها، الاثنين الفارط، بمدخل المستشفى، في إطار معاضدة مجهود الاطار الطبي وشبه الطبي في مجابهة فيروس « كورونا ».
وذكر عميد كلية العلوم والتقنيات بسيدي بوزيد، يزيد بدري، اليوم الأربعاء، في تصريح لـ(وات)، أن الكليّة وبالشراكة مع القطب التكنولوجي، قامت بإنجاز وحدة فرز أوليّة للمرضى والتبرع بها لفائدة المستشفى الجهوي، لحماية الاطار الطبي وشبه الطبي، الذين هم في علاقة مباشرة مع المرضى، من كل اصابة محتملة بفيروس « كورونا.
وأضاف بدري، أن وحدة الفرز الاولي تتكون من جزئين، جزء خاص بالاطار الطبي وشبه الطبي مجهز بكاميرا وكاميرا لقياس حرارة الجسم بالاشعة تحت الحمراء، وبحاسوب تتوفر فيه تطبيقة تمكن من عملية احتساب المجموع لتوجيه المريض للقسم الخاص به، فيما يتكون الجزء الثاني بتعقيم المريض، وجانب آخر للحوار المباشر مع الطبيب.
من جانبه، بيّن الرئيس المدير العام لشركة التصرف في المركب الصناعي والتكنولوجي، منجي ميساوي، في تصريح لـ(وات)، أن بادرة تصنيع وحدة الفرز الاولية تتنزل في إطار التطوع من اجل معاضدة مجهودات المؤسسات الصحية في الجهة للتوقي والحد من انتشار فيروس « كورونا ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو