البث الحي

الاخبار : سينما

moez26+2

قاعة الكوليزي بالعاصمة تقدم العرض الأول لفيلم « معز » للمخرج محمد علي النهدي

أعلن المخرج محمد علي النهدي أن عمله السينمائي الجديد « معز  » - »الطريق الأسود » جاهز للعرض، وسيكون في القاعات التونسية بداية من يوم 24 جانفي الحالي، كما سيُقدم في عرضه ما قبل الأول للجمهور التونسي يوم 19 جانفي بقاعة الكوليزي بالعاصمة بحضور فريق العمل.

وأعرب عن سعادته بهذا العمل الذي سيرى النور بعد صعوبات كثيرة تعرض لها وبعد مجهودات مضنية دامت 6 سنوات، حيث كان موضوع سلسلة تلفزيونية بعنوان « الصندوق الأسود » ولكن تعطّل إنجازها لعدة أسباب فقرر تحويله إلى فيلم روائي طويل.
وفي تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك » توجه محمد علي النهدي بالشكر إلى كل الذين وقفوا إلى جانبه لتحقيق حلم بدأ فرديا وتحول إلى حلم جماعي وفق تعبيره، نتيجة حبهم للسينما من جهة وإيمانهم بحلمه وبقدرته على تحقيقه فنيّا. كما توجّه بالشكر إلى المركز الوطني للسينما والصورة وزارة الشؤون الثقافية على المنحة التي قدمتها له، « على بساطتها »، لإنهاء هذا الفيلم المُكلف، نظرا لارتفاع عدد العاملين فيه وتعدد أماكن التصوير وغيرها من المتطلبات التقنية رفيعة المستوى.
وعن موضوع هذا الفيلم الذي اشترك في وضع السيناريو له مع سليم بن إسماعيل، قال إنه « فيلم اجتماعي سياسي، قصته قريبة من الناس وهو يحكي على فترة وُجعت فيها تونس كثيرا ».
فيلم « معز » هو من إنتاج « زينيت » و »أس في بي » ويقوم بأدوار البطولة فيه الممثل سيف المناعي و »أكرم ماغ » إلى جانب كوكبة من أهم الممثلين المحترفين منهم بالخصوص صلاح مصدق وليلى الشابي وعبد القادر بن سعيد ومنصف العجنقي وغيرهم، مع إطلالة للممثل المسرحي القدير الأمين النهدي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو