البث الحي

الاخبار : سينما

cache_660x660_Analog_medium_16601497_51133_07092023

فيلم وراء الجبل لمحمد بن عطية قريبا في القاعات التونسية

سيكون الجمهور التونسي على موعد قريبا مع فيلم « وراء الجبل » للمخرج محمد بن عطية، بحسب ما أعلنت مؤسسة « ايزي للتوزيع » التي تحصلت على حقوق توزيع هذا العمل في تونس.
« وراء الجبل » لمحمد بن عطية هو فيلم طويل (98 دقيقة) من إنتاج « نوماديس للإنتاج  » لدرة بوشوشة ولينا بن شعبان بالتعاون مع عدد من الشركاء ومانحي الدعم من بلجيكا وفرنسا وإيطاليا والسعودية وقطر.
وقد تم تقديم عرضه العالمي الأول في الدورة 80 لمهرجان فينيسيا (البندقية) السينمائي ضمن قسم آفاق، (من 30 أوت إلى 9 سبتمبر 2023) فيما قدم عرضه العربي الأول ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي التي تقام في المملكة العربية السعودية من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر الحالي.
ويُشارك في بطولة الفيلم، كل من مجد مستورة، وحلمي الدريدي، ووليد بوشيحاوي، وسلمى الزغيدي، ووسيم بالغارق، والفلسطيني سامر بشارات.
وفي تصريحات صحفية سابقة للمخرج محمد بن عطية، أوضح أن أحداث الفيلم تدور حول « رفيق » الرجل، الذي قضى 4 سنوات في السجن وبعد خروجه اعتنق الجبال رفقة ابنه »، وبين أنّ الفكرة الأساسية للعمل نابعة من الطيران بعيداً عن الأوضاع المتأزمة، والتحليق نحو عالم مغاير، إذ أن حلم الطيران رغبة تطارد الإنسان منذ القدم وفق تعبيره.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو