البث الحي

الاخبار : سينما

b49daba9-f3c4-46ab-98dc-4bfc09047eb0

فيلم  » على حلة عيني  » لليلى بوزيد في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي

 يمثل الفيلم الروائي الطويل الاول للمخرجة التونسية ليلى بوزيد  على حلة عيني  تونس في الدورة  40  لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي  بكندا من 10 الى 20 سبتمبر الجاري.

  ومن المنتظر ان يعرض  على حلة عيني  المدعوم من قبل صندوق  سند  الاماراتي لتمويل الافلام والذي اورد الخبر على موقعه الالكتروني  ضمن قسم  السينما العالمية المعاصرة  لمدة خمسة ايام خلال المهرجان  خمسة عروض ، علما وان هذا الفيلم سبق اختياره للمشاركة في برنامج  ايام فينيسيا  في  مهرجان البندقية السينمائي الدولي  في دورته ال72 التي تنطلق يوم الاربعاء وتتواصل الى غاية 12 سبتمبر الجاري.

 وتستحضر ليلى بوزيد في باكورة اعمالها الطويلة احداث صيف 2010 قبل اندلاع الثورة بأشهر قليلة وتتقمص فيه الممثلة بية المظفر دور فرح  شابة في ال17 من عمرها تعيش مع عائلتها بتونس العاصمة  تغني ضمن فرقة روك ومنغمسة في حياة اللهو في تحد وثورة على الاوضاع السائدة  فهي تختزل توق الشباب الى الحرية والانعتاق عكس طموح والدتها حياة  المغنية غالية بن علي  والتي تريدها ان تتجه الى دراسة الطب بعد ان انهت دراستها الثانوية لا سيما وهي تدرك عواقب تجاوز المحظور في عهد يتسم بالدكتاتورية.

 على حلة عيني  هو الفيلم الطويل الاول لليلى بوزيد بعد شريطين قصيرين يحمل اولهما عنوان  مخبي في قبة  وهو مشروع تخرجها في باريس عام 2003 والثاني  زكريا  .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو