البث الحي

الاخبار : الاخبار

p8 n2_16

فيلم « بنات ألفة » للمخرجة كوثر بن هنية يفوز في أيام القاهرة لصناعة السينما

اختتمت مساء الأمس الاثنين7 ديسمبر   فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما بتوزيع جوائز النسخة السابعة من ملتقى القاهرة السينمائي، ضمن فعاليات الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وحصل مشروع « بنات ألفة » إخراج كوثر بن هنية على جائزة قدرها 10 آلاف دولار مقدمة من  شركة روتانا، و يذكر أن « بنات ألفة » فيلم وثائقي من إنتاج حبيب عطية و نديم شيخ روحو, يروي 10 سنوات من حياة ألفة المضطربة والغير مستقرة. ألفة الأم التونسية الأربعينية التي تنحدر من بيئة فقيرة. ربة البيت التي شهدت انسياق ابنتيها المراهقتين نحو التطرف وهروبهما إلى ليبيا للانضمام إلى تنظيم داعش وانتهائهما في السجن بعد الغارة الأمريكية.

10 سنوات من الحياة الواقعية (من 2010 إلى 2020) المليئة بالمفاجآت الغير متوقعة والذكريات المؤلمة، نكران الذات والشعور بالذنب والخوف، ستقوم ممثلة باستجماعها وتقديمها بمساعدة البطلة الحقيقية

و حصل مشروع « أسطورة زينب ونوح » إخراج يسري نصر الله من مصر، على جائزة قدرها 10 آلاف دولار مقدمة من لاجوني فيلم برودكشن، كما حصل أيضا على سلفة توزيع بقيمة 30 ألف دولار مقدمة من ماد سوليوشن وإرجو، وحصل الفيلم نفسه على جائزة قدرها 10 آلاف دولار مقدمة من سباركل ميديا، كما توفر له « ذا سيل » خدمات التلوين، بالإضافة إلى  اشتراك مجاني لمدة سنة في تطبيق Clakett PRO مقدمة من كلاكيت.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو