البث الحي

الاخبار : الاخبار

501

فوز فلسطين وتونس واليمن بجائزة « نجيبة الحمروني » ضمن الدورة 14 لمسابقة مركز « كوثر » للصحافيين العرب

توج مقال « مختارات غزة…عندما تخترق المرأة الغزية حاجز المستحيل »، للصحفي سيد إسماعيل من فلسطين بالمرتبة الأولى (2000 دولارا أمريكيا) لجائزة « نجيبة الحمروني » حول قضايا المرأة العربية، وذلك ضمن الدورة 14 لمسابقة أفضل مقال صحفي، التي أصبحت تحمل إسم فقيدة الصحافة التونسية والعربية، وينظمها سنويا مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث « كوثر » بدعم من الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة-إقليم العالم العربي.

وجاء في المرتبة الثانية (1500 دولارا أمريكيا) مقال « على أبواب الانتخابات البلدية : التناصف واللامركزية معركة التونسية الجديدة » للصحفية ابتسام جمال من تونس، فيما عادت الجائزة الثالثة (1000 دولار أمريكي) إلى مقال « اليمنيات في مواجهة المركزية « للصحفي مهيب زوى من اليمن.
وتعرض مقال « مختارات غزة… عندما تخترق المرأة الغزية حاجز المستحيل »، بأسلوب صحفي واضح ومعالجة متكاملة إلى واقع النساء ودورهن في حل قضايا اجتماعية متعددة.

أما مقال « على أبواب الانتخابات البلدية : التناصف واللامركزية معركة التونسية الجديدة »، فقد استعرض بأسلوب سلس أبرز التحديات المتعلقة بإمكانيات تحقيق مبادئ دعم اللامركزية وحق التناصف بالنسبة إلى المرأة التونسية، في وقت تستعد فيه تونس للإعداد للإنتخابات البلدية.

ونقل مقال « اليمينات في مواجهة المركزية »، تجربة محلية ثرية ومختلفة عن السائد لنساء ناشطات من اليمن، وذلك عبر أسلوب صحفي جذاب.

وشارك في هذه المسابقة حول موضوع « اللامركزية وأثرها على أوضاع وحقوق النساء العربيات »، صحافيات وصحافيون من تسعة بلدان عربية وهي سوريا ومصر والسودان وفلسطين والجزائر واليمن والعراق وتونس والمغرب.

وقد تم إسناد هذه الجوائز من قبل لجنة تحكيم عربية شكلها مركز « كوثر » لتقييم المقالات المشاركة، ضمت سمية الجبرتي رئيسة تحرير « سعودي غازيت » من السعودية وجمانة عنيمات رئيسة تحرير صحيفة الغد من الأردن، ومؤيد اللأمي نقيب الصحفيين العراقيين، وشكري المبخوت أكاديمي وروائي من
تونس وناجي البغوري نقيب الصحفيين التونسيين والصادق رابح عميد ومدير الحرم الجامعي للإعلام بكلية الإمارات للتكنولوجيا بالإمارات.

يشار الى ان ان الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الرابع للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الملتئمة يوم السبت الماضي شهدت توزيع الجوائز على المتوجين بجائزة « نجيبة الحمروني »، حول قضايا المرأة العربية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو