البث الحي

الاخبار : مهرجانات

47373540_665084167220354_1023296148913258496_n

فقرات و انشطة متنوعة في الدورة 24 لهرجان الزيتونة بطبربة

تستعد مدينة طبربة من ولاية منوبة، لإحياء مهرجان الزيتونة في دورته الرابعة والعشرين والتي تعود بعد غياب دام أربع سنوات. وستعطى إشارة انطلاقه يوم الجمعة 20 ديسمبر الجاري، حيث وضعت هيئة المهرجان برنامجا متنوعا.

وأفاد الناطق الرسمي للمهرجان أسامة عويدات، أن المهرجان هو عرس منطقة طبربة و فلاحتها وتراثها وضمان إشعاعه جهويا ووطنيا، مضيفا أن مجموعة من شباب طبربة تعلقت همتهم بفكرة إحياء مهرجان الزيتونة من جديد واجتمعوا متحدّين الظروف والوقت ليضعوا برنامج المهرجان بالتنسيق مع الفاعلين في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والفلاحية والسياحية والحرفية.

وأضاف، أن برمجة المهرجان الذي تنظمه جمعيّة فنون للجميع في إطار البرنامج الوطني  »مدن الحضارات » تتضمن في اليوم الأوّل إعطاء إشارة المعرض التجاري بفضاء المعارض بشارع المنجي سليم.

ويتضمن برنامج اليوم الأول، انطلاق الدورة الرياضية للتايكواندو بالقاعة المغطّاة صفوان بوظهير بطبربة فعرض للفروسية والفلكلور الشعبي وعرض مسرحية للكهول بعنوان  »قاراج » بدار الثقافة طبربة لتكون السهرة مع عرض موسيقي شبابي بعنوان  »هوص » للفنان محمد بن سلامة.

وسينطلق اليوم الثاني، بعرض مسرحية الكروان والسجان للأطفال وتنظيم دورة رياضية في كرة الطاولة ثم ورشة حول الفلاحة البيولوجية وفقرات موجهة للأطفال متمثلة في ألعاب ميمو للأطفال وعرض مسرحية القلادة العجيبة ثم ندوة علمية حول المرأة الريفية وسبل إدماجها في الدورة الاقتصادية بمنطقة الملاحة، بالاضافة لعرض للفداوي عماد الوسلاتي بعنوان  »الحجاي » بفضاء المعرض وعرض للرقص الرياضي التنشيطي بالقاعة المغطاة فعرض موسيقي للفنان الشاب »معز الطرودي » بدار الثقافة بطبربة .

ويكون الاختتام بدورة في مصارعة الأكباش ودورة ودية في كرة اليد بمشاركة قدماء النادي الافريقي والمنزه الرياضي وأريانة الرياضية وقدماء نادي كرة اليد بطبربة إضافة إلى عرض أزياء وعرض حكواتي للصغار والكبار بعنوان  »حكاية وعبرة » للفنان هشام درويش وتكون سهرة التتويج بعرض حضرة طبربية  »الغرام دعاني » وتكريم المشاركين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو