البث الحي

الاخبار : الاخبار

82747214_2668567089864078_167424581181636608_n

فقرات متنوعة تؤثث تظاهرة فيفري للإبداع بقبلي

تحت شعار « أنا فنان » انطلقت أمس الخميس بدار الثقافة ابن الهيثم بقبلي فعاليات الدورة الثالثة لتظاهرة « فيفري للإبداع » التي تتواصل لمدة أربعة أيام ببرنامج يجمع بين العروض المسرحية والورشات الفنية والألعاب التنشيطية.
وأفاد مدير دار الثقافة بسام بن حمادي  أن المؤسسة تعيش خلال العطل المدرسية على وقع مجموعة من التظاهرات التي ترمي إلى تأثيث المشهد الثقافي بهذه الربوع وتمكين الشباب من فسحة للترفيه على النفس، إلى جانب اكتشاف المواهب والإحاطة بها.
وذكر أن برنامج تظاهرة « فيفري للإبداع » افتتحت بعرض مسرحي موجه للأطفال بعنوان « أنا إنسان » من إنتاج المركز الجهوي لإعانة الأشخاص القاصرين ذهنيا بقبلي، قصد تشريك هذه الفئة من المجتمع في الفعل الثقافي وتمكينهم من التعبير عن طاقاتهم الإبداعية، ثم فسح المجال لفقرات من الألعاب السحرية والعروض التنشيطية لمجموعة « عمو هشام شو »، ليتواصل البرنامج بتنظيم عدد من الورشات الفنية في الموسيقى ومسرح خيال الظل والتعبير الجسماني والكورال، بالإضافة إلى عرض شريط سينمائي للأطفال.
ويتضمّن اليوم الثالث من التظاهرة ورشات فنية في التنكر واللعب الدرامي مع تنظيم بعض الألعاب والمسابقات بساحة دار الثقافة. وتختتم التظاهرة يوم الأحد بورشات في البراعات المسرحية وتكريم الأطفال المتميزين في الأنشطة والورشات.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو