البث الحي

الاخبار : الاخبار

img

فضاء مسرح الحمراء يخصص سلسلة عروض لمسرحية « الشقف »

سيكون أمام جمهور الفن الرابع فرصة مشاهدة العمل المسرحي الجديد « الشقف » لسيرين قنون ومجدي بومطر في سلسلة عروض وحيدة بداية من اليوم غرة ديسمبر و الى غاية اليوم الثالث من نفس الشهر    بفضاء مسرح الحمراء بالعاصمة انطلاقا من السابعة والنصف مساء.
مسرحية « الشقف » انطلقت من فكرة للمسرحي الراحل، عز الدين قنون، وهي إنتاج مشترك لمسرح الحمراء وأم سي سبايس كندا بمساهمة أيام قرطاج المسرحية، وقد اشترك في إخراجها كل من سيرين قنون ومجدي بومطر وهو أحد خريجي الدفعة الأولى لمركز المركز العربي الإفريقي للتكوين والبحوث المسرحية، تحت إشراف الراحل عزالدين قنون.
هذا العمل الجديد افتتح فعاليات الدورة 18 لأيام قرطاج المسرحية التي أقيمت من 18 إلى 26 نوفمبر الحالي، حيث قدم للجمهور في العاصمة والجهات، وتحصل في ختام الدورة على تنويه خاص من لجنة تحكيم جائزة أفضل عمل تونسي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.
مسرحية « الشقف » تجمع ممثلين من تونس وخارجها وهم بحري الرحالي وعبد المنعم شويات وريم الحمروني وأسامة كشكار وندى الحمصي ومريم دارا وغي اونصونوصي وصوفيا موسى، وتعد سلسلة العروض التي تنطلق يوم الخميس 1 ديسمبر هي الأولى والوحيدة مبدئيا قبل أن يسافر فريق العمل (الأجانب منهم) بعد المشاركة في عروض الدورة 18 لأيام قرطاج المسرحية. ويروي هذا العمل قصة مهاجرين غير شرعيين جمعهم قارب صغير ليقتسموا الهروب والحلم، « يحلم جميعهم بأرض جديدة يرسون فيها ذواتهم المتعبة…هي شخصيات تفرّقها الحدود الجغرافيّة وتجمعها معاناة إنسانية واحدة، هي رحلة الإنسان الأبديّة بين الحياة والموت، يهربون من موت نحو موت آخر » هكذا قدم أصحاب العمل هذه المسرحية ولجمهور مسرح الحمراء قراءاتهم الذاتية لها.

CACHE_660X660_ANALOG_MEDIUM_8476228_223554

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو