البث الحي

الاخبار : الاخبار

inched

فرقة النورية للإنشاد الصوفي تحي ذكرى المولد النبوى الشريف وتطرب عشاق الفن الصوفي بالمدائح والأذكار الدينية

وسط تنظيم محكم بمعرض صفاقس الدولي تعالت الزغاريد وازدان الحضور باللباس التقليدي وحتى الفضاء بمفروشات وديكورات ذات طالع تقليدي، أحيت مساء أمس فرقة النورية للانشاد الصوفي التابعة لجمعية أحباء الشيخ علي النوري الصفاقسي، حفلا فنيا في إطار إحياء ذكرى المولد النبوى الشريف.
وحظي هذا الحفل بإقبال جماهيري لافت، حيث انطلق بتلاوة لآيات من الذكر الحكيم تلاها عرض « الخرجة » وتقديم عدد من المدائح والاذكار الدينية والأشعار المعدّدة المعدّدة لسيرة ولخصال النبي صلى الله عليه وسلم وعرض الحضرة وأشعار حول حياة الشيخين علي النوري وأبو بكّر الفرياني أصيلي الجهة.
العنصر النسائي كانت له هو الآخر لمساته في هذا العرض، حيث قدمت مجموعة نسائية تابعة للفرقة النورية للإنشاد الصوفي الناشطة ضمن جمعية أحبّاء الشيخ علي النوري الصفاقسي، مجموعة من مدائح الرسول.
في ذات الإطار وقبل انطلاق العرض، نظمت تنسيقية اتحاد الفنانيين التشكيليين التونسيين بصفاقس بالتعاون مع جمعية احباء الشيخ علي النوري الصفاقسي، معرضا فنّيا تضمّن 6 لوحات فنّية حجمها 180 على 180 سم تجسّد في محتواها تصدّي عناصر المؤسساتان الأمنية والعسكرية للعمليات الارهابية.
وذكرت الفنّانة التشكيلية والمنسقة لتنسيقية اتحاد الفنانيين التشكيليين التونسيين بصفاقس عائدة خروف الكشو،  أنّه يراد من خلال هذه البادرة في هذا الإطار، إيصال رسالة مفادها أنه « لا وجود القطيعة بين الدين الإسلامي القائم على التسامح والمؤسسة الأمنية والعسكرية » حسب تعبيرها.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو