البث الحي

الاخبار : موسيقى

Music-Nation-Music-Prediction-3

فرقة المايسترو فادي بن عثمان تفتتح الدورة 23 لتظاهرة الأكتوبر الموسيقي

 انطلقت مساء الخميس أولى حفلات الدورة 23 لتظاهرة الأكتوبر الموسيقي من عالم الفن السابع والدراما التلفزية التي أمنتها فرقة المايسترو فادي بن عثمان وذلك بفضاء الأكروبوليوم بضاحية قرطاج.
مختارات موسيقية من أشهر أفلام هوليود والأعمال الدرامية العربية قدمتها فرقة بن عثمان المتكونة من 47 عضوا بين عازفين ومنشدي كورال، فجاءت معزوفة « شوبان » المقتطفة من فيلم « البيانيست » والأغنية الشهيرة لفيلم « قناع زورو » التي أدتها الفنانة العالمية « تينا ارينا »، ومن مسرح عاصمة الأنوار اقترحت الفرقة أغنية « بال » المستمدة من الكوميديا الموسيقية المعروفة « نوتر دام دو باري » بأصوات مختار خياري وخليل الصيد وأمين مهدي.
ومن المدونة الموسيقية المشرقية، استحضر العازفون موسيقى الزمن الجميل بمعزوفة المسلسل المصري « رأفت الهجان » وأغنية « ليالي الأنس في فيينا » للموسيقار الراحل فريد الأطرش عن فيلمه « غرام وانتقام ». وفي نسق إيقاعي من لون الموسيقى التركية حضرت معزوفة مسلسل « حريم السلطان ».
ومن الكلاسيكيات الموسيقية التونسية اختارت الفرقة معزوفات أنور براهم التي صممها في بداية مشواره الا وهي « عصفور السطح » التي طبعت الفيلم التونسي « حلفاوين » للمخرج فريد بوغدير.
وفي تصريح لـ »وات »، بين قائد الفرقة فادي بن عثمان الذي يدرس بالمعهد العالي للموسيقى والفنون الركحية بالكاف، أن شغفه بالسينما العالمية والعربية والتونسية دفعه للقيام ببحث موسيقي وصياغة فنية لروائع موسيقية مختلفة بقيت راسخة في أذهان الجمهور.
ومن جهته، أفاد محمد الحناشي المكلف بالإعلام في تظاهرة الأكتوبر الموسيقي، أن الدورة الحالية للمهرجان ستجمع إنتاجات جديدة لفرق تونسية وذلك في عرضي الافتتاح والاختتام، كما سيسجل المغرب حضورا لافتا من خلال مشاركته لأول مرة في الأكتوبر الموسيقي في حفلين تؤمن إحداهما عازفة البيانو والموهبة العالمية الشابة نور عيادي الحائزة على عدة جوائز عربية وعالمية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو