البث الحي

الاخبار : الاخبار

14520542_1237136033005046_3441673030435608221_n

فتح باب الترشح للمشاركة في برنامج محضنة المشاريع « أبدع الآن »

في إطار برنامج « تفنن » لدعم المجال الثقافي التونسي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي يعلن المركز الثقافي الدولي « دار المتوسط للثقافة والفنون «   فتح باب الترشح للمشاركة في برنامج « أبدع الان » الذي يعنى باحتضان ومرافقة المشاريع أو المبادرات الفنية الواعدة والاحاطة بها في مجال فنون الفرجة وذلك بدءا من تاريخ 23 نوفمبر الى 21 ديسمير 2019

هذا ويعد برنامج « أبدع الان » فقرة تأسيسية لمحضنة المشاريع الثقاقية والفنية « مقام الفنون »” التي يتوق المركز الى تركيزها.

ويسعى مشروع « أبدع الان » الى المساهمة في دعم حرفية الفاعلين الثقافيين خصوصا الناشئين منهم من خلال توفير  المرافقة في تخطيط وصياغة المشاريع. والإحاطة بالبرامج والمبادرات وتوفير مدربين ومختصين بهدف ضمان ديمومتها وتسويقها و التشجيع على البحث عن تمويل المشاريع الفنية وصيغ الشراكة مع  توفير منصة للتشجيع على الإنتاج والترويج وتنمية المهارات في مجال الاتصال الثقافي والجماليات

و يتوجه البرنامج أساسا الي اختصاصات ومهن فنون الفرجة ويشمل،  أصحاب المبادرات في مجال فنون الفرجة من الناشئين؛ موسيقى ـ رقص وفنون ركحية وغيرها من افراد وهياكل وجمعيات ناشطة في المجال و  الراغبين في تطوير مشاريعهم وتجديدها والترويج لها حسب مراحل تقدمها أو الصعوبات التي تواجهها (من هياكل وجمعيات وأفراد ).

يتم اختيار المشاركات على عدة مراحل ،  المرحلة الأولى؛ يقوم فيها المترشحون بتقديم ملفاتهم وفقا لإطار موحد تقترحه المؤسسة وتشرف لجنة على انتقاء عشرين مشروعا (20) بالاعتماد على الملف وعلى تجارب الأداء.

المرحلة الثانية: تتم دعوة المرشحين الى المشاركة في مرحلة ما قبل التحضين لمدة ثلاثة أشهر إبتداءا من 02 جائفي إلى 31 مارس 2019 . وخلال هذه المرحلة. يوفر البرنامج مرافقة للمشاركين من خلال مجموعة من الدورات التدريبية والإقامات الفنية لا تقل على 14 يوم بحسب احتياجات العمل الفني التي تسمح لهم بوضع اللمسات الأخيرة على مشاريعهم.

المرحلة الثالثة: يعرض المترشحون أعمالهم أمام لجنة من المختصين، تقوم باختيار 10 مشاريع من جملة العشرين المشاركة.

المرحلة الرابعة: يتم احتضان 10 مشاريع ومرافقتها وإنتاجها على امتداد أربعة أشهر ويحتوي البرنامج على 3 أسابيع إقامة فنية يختم كل إقامة منها بعرض أو مشاركة في أحد التظاهرات أو المهرجانات المصممة لذلك.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو