البث الحي

الاخبار : سينما

451

فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة الرابعة لمهرجان قابس للسينما

 فتحت الهيئة المديرة لمهرجان قابس للسينما، باب الترشح للمشاركة في المسابقة الرسمية الخاصة بالأفلام الطويلة والأفلام القصيرة. وحدّدت يوم 10 جانفي 2019 آخر أجل لقبول الأعمال السينمائية المشاركة.

وأوردت الهيئة المديرة على موقعها الرسمي على الأنترنات، أن الدورة الرابعة للمهرجان ستنعقد من 12 إلى 18 أفريل 2019. ويتعيّن على الراغبين في المشاركة في مختلف المسابقات، التسجيل على الموقع الرسمي للمهرجان www.fifagtn.com

وإلى جانب المسابقة الرسمية الخاصة بالأفلام الطويلة والقصيرة، حافظت الهيئة المديرة للمهرجان على قسمين آخريْن، أضافتهما خلال الدورة الماضية إلى المسابقة الرسمية للمهرجان، هما « أفلام المدارس » وهو قسم موجه لكل طالب مرسم بأحد معاهد السينما بالعالم العربي، بالإضافة إلى قسم « السيناريو » ويشارك فيه كل طالب عربي منتمي إلى معهد للسينما على أن يكون مرسما بالسنة الثانية على الأقل.

وتقبل أيضا كل الأجناس في قسم « السيناريو »، كما يمكن أيضا للمشاركين تقديم السيناريو بإحدى اللغات الثلاث العربية أو الفرنسية أو الأنقليزية.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان قابس للسينما تأسس سنة 2015، ويلتئم تحت إشراف جمعية « جسور » بقابس. ويسند المهرجان للأفلام المتوجة في مختلف الأصناف جوائز « الواحة » الذهبية والفضية والبرونزية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو