البث الحي

الاخبار : الاخبار

Avenue-Habib-Bourguiba-Tunis

عضو لجنة مجابهة فيروس كورونا ينفي ما راج حول التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية 3 ماي المقبل

نفى عضو لجنة مجابهة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة سمير عبد المؤمن، ما تم تداوله، أمس الإثنين، عبر شبكة التواصل الاجتماعي  » فيس بوك »، بشأن إقرار اللجنة مجابهة التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية 3 ماي المقبل وعرض ذلك، لاحقا، على مجلس الأمن القومي للمصادقة عليه.

وقال عبد المؤمن في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، إن  » التمديد في الحجر الصحي الشامل إلى غاية 3 ماي المقبل إقتراحي الشخصي ولا يمثل أي جهة رسمية »، مؤكدا أن إصدار أي قرار بالرفع أو بالتمديد في الحجر الصحي ليس مطلقا من مهام لجنة مجابهة فيروس « كورونا »، وإنما يعود إلى مجلس لأمن القومي وإلى الحكومة فقط.
وأوضح ، أنه قام، مساء أمس، بنشر تدوية على حسابه عبر  » فيس بوك »، اقترح فيها التمديد في الحجر الصحي الشامل، ليفاجأ لاحقا بتداولها بعد تحريفها واسنادها للجنة مجابهة فيروس « كورزنا » المستجد بوزارة الصحة.
واعتبر عضو اللجنة أن التمديد في الحجر الصحي الشامل الى غاية 3 ماي المقبل ،على الأقل، خيارا صائبا، مضيفا القول : « أتوقع أن تظهر نتائج استهتار التونسيين بالحجر الصحي الشامل و عدم التزامهم به في عدة مناسبات، خلال الأسابيع القادمة، لذلك من الأفضل التوجه نحو مزيد التمديد في الحجر الصحي الشامل حتى لا تكون العواقب مأساوية ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو