البث الحي

الاخبار : مهرجانات

dgech

عروض موسيقية ومسرحية متنوعة فى برنامج الدورة 31 لمهرجان تقيوس الصيفي بدقاش من ولاية توزر

تفتتح فعاليات الدورة 31 لمهرجان تقيوس الصيفي بدقاش من ولاية توزر يوم 9 جويلية الجاري لتتواصل الى غاية 18 من الشهر ذاته وتتضمن البرمجة المقترحة مجموعة من العروض الموسيقية والمسرحية الموجهة للشباب والعائلات.
وتسعى الدورة الجديدة من المهرجان الذي تشرف على تنظيمه « جمعية مهرجان تقيوس الثقافي بدقاش » الى تحقيق نقلة على مستوى العروض المقدمة تزامنا مع ما شهدته من تطور على مستوى الميزانية حيث ينتظر ان تتراوح ميزانية هذه الدورة ما بين 60 و65 ألف دينار بحسب ما كشفته هيئة المهرجان في ندوة صحفية عقدتها أمس السبت، مشيرة بالخصوص الى ان الاعداد لهذه التظاهرة انطلق مبكرا لضمان حسن اختيار العروض والارتقاء بالمهرجان الى مصاف التظاهرات الثقافية الوطنية.
وتتوزع ميزانية المهرجان بين التمويل العمومي والمستشهرين والشركاء الذين يتكفلون ببعض النفقات فيما تصل تكلفة كافة العروض المبرمجة الى 80 ألف دينار وتتراوح قيمة التذاكر بين ثلاثة دنانير و15 دينارا.
وقد بين مدير المهرجان عصام الرويسي في تصريح لوات أن فضاء المسرح البلدي بدقاش يشهد حاليا أشغال التهيئة والتنظيف والتبييض عن طريق بلدية المكان وبمساهمة عدد من الشباب المتطوع ستنتهي خلال الأيام القليلة القادمة ليكون الفضاء جاهزا لاحتضان العروض.
وأشار الى ان المهرجان سيقدم عرضا مدعوما وحيدا وهو العرض المسرحي « آش ما زال » من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة وعرضا مدعوما جزئيا وهو عرض « الزيارة » لسامي اللجمي في حين يتكفل المهرجان ببقية العروض التي ستكون موجهة الى الأطفال والشباب والعائلات.
وتتضمن برمجة المهرجان ايضا عرضا مسرحيا لكريم الغربي بعنوان « موش موجود » وعرض للفنان الشعبي وليد التونسي وفنان الراب بلطي صحبة الطفل حمودة الى جانب عرضين لموسيقى الراي الجزائري يحييهما الشاب فيصل الصغير والشاب حبيطري فضلا عن عرض تنشيطي للأطفال مع عمي رضوان.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو