البث الحي

الاخبار : مهرجانات

12380342_1576163246043636_2104912237_n

عروض من الجزائر والمغرب وإسبانيا وتونس في المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية بالمنستير

تحت إشراف المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بالمنستير تنظم جمعية الشباب للموسيقى العربية بالمنستير الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية، والتي تلتئم من 16 وحتى 19 مارس الجاري بمشاركة الجزائر والمغرب وإسبانيا وتونس.

المهرجان ينطلق  يوم الأربعاء 16 مارس بالمركب الثقافي في السابعة مساء بافتتاح معرض لمسيرة جمعية الشباب للموسيقى العربية (1970-2016) ثمّ عرض موسيقي أندلسيّ لجمعية الشباب بالمنستير .

في اليوم الثاني الخميس 17 مارس وفي الساعة الثامنة ليلا بفضاء دار الشرع يتابع جمهور المهرجان عرضا أولا لجمعية دار الغرناطية من الجزائر، ثمّ عرض موسيقي ثاني لمجموعة « فلامينكو » من غرناطة الإسبانية

. أمّا اليوم الثالث من التظاهرة أي يوم الجمعة 18 مارس فيكون الموعد بالمركب الثقافي بداية من الساعة الثامنة ليلا مع عرض جمعية دار الآلة من المغرب يليه عرض لفرقة المغرب العربي بسوسة.

حفل الإختتام ستحتضنه القاعة الكبرى لقصر العلوم وسيكون عرضا مشتركا للجوق المغاربي والذي يجمع تونس والجزائر والمغرب فضلا عن مشاركة إسبانية.

ومن الفقرات الهامة في المهرجان، ندوة عليمة حول الموسيقى الأندلسية في بلدان المغرب العربي يشارك فيها الدكتور عبد الله الشريف الوزاني من المغرب والدكتور محمود قطاط من تونس والأستاذ نور الدن لايري من الجزائر .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو