البث الحي

الاخبار : مسرح

57504490_452511581958040_3585006195494092800_n

عروض مسرحية هاوية ومحترفة في مهرجان « الفرجاني منجة » للمسرح

تحت شعار  » المسرح … نبض المدينة ومخيالها الحي » ينظم المركب الثقافي بقابس بالتعاون مع جمعية إبداع للمسرح والفنون بشنني من 20 الى 26 أفريل الجاري الدورة 25 لمهرجان الفرجاني منجّة للمسرح.
وفي ندوة صحفية مساء الأربعاء تم تقديم هذه الدورة التي ستنطلق فعالياتها بعرض تنشيطي يحمل عنوان  » الخرجة  » يليه عرض  » خيط بالروح » لنادي المسرح بالمركب الثقافي بقابس ثم عرض « الفزعة طلت  » للفنان الحكواتي العروسي الزبيدي، ليكون أحباء المسرح على موعد إثر ذلك مع مسرحية  » الأرامل  » لشركة الأسطورة للإنتاج.
ويتضمن برنامج المهرجان أيضا عرضا بسوق المنزل لمسرحية  » سيروم » لجمعية القطار للمسرح وعرضا مونودراميا بعنوان « سأموت في المنفى » لغنام غنام وعرضا لمسرحية « في العاصفة » للمركز الوطني لفن العرائس وهو من إخراح حسن المؤذن.
كما يشتمل المهرجان الذي تتوزع عروضه بين المركب الثقافي بقابس والمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي، على عرض بسوق جارة ل « كوميديا 2″ لشمس للانتاج وعرض لمسرحية « القادمون » لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.
وسيتم عرض مسرحية « جويف  » لمركز الفنون الدرامية والركحية بالقيروان ومسرحية  » اكسترى  » لشركة عشتارت و » فريدم هاوس  » لشركة كاتارسيس للانتاج والتوزيع الفني، الى جانب عرض مونودرام « المرشومة » لفرقة القناع الأزرق للمسرح والثقافة وهو عمل مسرحي من المغرب وسيتم به اختتام الدورة 25 لمهرجان الفرجاني منجة للمسرح.
وتتضمن الدورة الجديدة لهذا المهرجان والتي تتميز ببعدها المغاربي وبخروجها الى الفضاءات العامة، ورشة تكوينية في مسرح الشارع وورشة في الكوريغرافيا « لون جسدي أسمر » وورشة « تعلم بالمسرح » بالاضافة إلى مسابقة لمسرح الهواة للكهول ستشارك فيها 7 أعمال مسرحية من بينها عملان من ليبيا والجزائر.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو