البث الحي

الاخبار : الاخبار

129510560_1545917155598953_8241076253403663498_o

عروض متنوعة في تظاهرة « منصات الفنّون بالمنستير »

تتواصل خلال الفترة بين 3 و31 ديسمبر الجاري، التظاهرة الثقافية « منصات الفنون بالمنستير »، التي أطلقتها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير بالتعاون مع جمعية المهرجان الدولي بالمنستير ببرنامج ثري ومتنوع يشمل جميع الفنون من مسرح وموسيقى وعروض قياسية وفنّ الحكاية والأدب والشعر، ينظم بعدّة مؤسسات ثقافية بالجهة، ويبث باعتماد تقنية البث المباشر عبر الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي « الفايسبوك » للمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ومؤسساتها الثقافية بالجهة ولصفحة « نوافذ الفنون بالمنستير » ولعدد من المدونين بالجهة،وفق ما أفاد به « وات » اليوم الجمعة، المندوب الجهوي للشؤون الثقافية، مهدي معطالله.
وقدم مساء اليوم من دار الثقافة المكنين عرض « ترانيم »، في حين يواكب الجمهور غدا على منصات التواصل الاجتماعي على الساعة الخامسة مساء من المركب الثقافي بالمنستير وباعتماد تقنية البث المباشر عرض « التخميرة » للفنّان مراد باشا، ويوم الأحد 6 ديسمبر الجاري خلال نفس التوقيت وانطلاقا من المركب الثقافي عرض « عليك نغني » لجمعية الشباب للموسيقى العربية بالمنستير.
وتنطلق « أيام عبد العزيز العروي لفن الحكاية » بدار الثقافة الوردانين بداية من 7 ديسمبر الجاري وتتواصل إلى الأحد 13 ديسمبر الجاري، مع بث مباشر لموعد يومي للحكاية على الساعة الثالثة بعد الزوال على صفحة دار الثقافة الوردانين وصفحة المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وصفحة « نوافذ الفنّون بالمنستير ».
وكانت تظاهرة « منصات الفنون بالمنستير » انطلقت أمس الخميس بمعرض « مدارات » للفنّان التشكيلي محمّد سامي بشير بمشاركة الفنّان الموسيقي مكرم الأنصاري.
وأفاد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية، في تصريح ل »وات »، بأنّ الدعوة مفتوحة لكلّ الفاعليين الثقافيين بالجهة من أصحاب المشاريع الفنية لتقديم طلباتهم للمشاركة في هذه التظاهرة لإتاحة الفرصة لهم لتقديم عروضهم وانتاجاتهم، وللتخفيف من وطأة العبء الذي تحملوه طيلة فترة الحجر الصحي الشامل ثم مرحلة تعطيل العمل الثقافي بعد ذلك، مشيرا إلى أنّ جائحة كورونا أثرت سلبا على المشهد الثقافي العام بالجهة، وكان من الضروري إيجاد حلول مبتكرة للمحافظة على نسق عادي للعمل الثقافي، ولذلك أطلقت المندوبية تظاهرة « منصات الفنون ».
ويقع اختيار العروض وبرمجتها ضمن هذه التظاهرة بناء على ملفات المشاريع التي تقدم إلى المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، طبقا لبلاغ سبق أن نشرته في الغرض على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي « الفاسبوك »، حسب المندوب الجهوي.
ودعت المندوبية في البلاغ كافة الفنّانين والمبدعين والفاعلين في الميدان الثقافي بولاية المنستير والحاملين لمشاريع ثقافية وفنية إلى تقديم ملفاتهم قبل 10 ديسمبر الجاري حتى يتسنى برمجتها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو