البث الحي

الاخبار : الاخبار

تعبيرية

عروض للفروسية والإبل والفرق الفلكلورية ضمن الدورة الثانية لمهرجان تريتونيس بدقاش

انتهت جمعية أطلال بدقاش من اعداد ملامح برنامج الدورة الثانية لمهرجان تريتونيس بدقاش الذي يقام من 31 أكتوبر الى 3 نوفمبر تحت شعار « التراث بين تحديات المحافظة ورهانات التنمية ».وتحتضن في هذا الاطار مدينة دقاش مجموعة من الفقرات كما سيكون شط الجريد فضاء لتنظيم احتفالية في إطار المهرجان.
ويفتتح المهرجان بندوة وطنية تحمل نفس شعار المهرجان « التراث بين تحديات المحافظة ورهانات التنمية » تحت اشراف المعهد الوطني للتراث ويشارك فيها عدد من الدكاترة المحاضرين لتناول مجموعة من المواضيع تخص التراث كالجانب التاريخي والجغرافي والتنموي والسياحي بحسب لطفي بوجمعة رئيس جمعية أطلال ومدير المهرجان.
ومن أبرز الفقرات المقرر تنظيمها وفق ذات المصدر استعراض فني ومعارض يحتضنها شط الجريد تؤثث بعروض للفروسية والإبل والفرق الفلكلورية وكرنفال كما يتيح المهرجان الفرصة للأطفال بتخصيص فقرات لهم من بينها مهرجان الألوان والفقاقيع العملاقة.
وتتمثل بقية الفقرات المبرمجة في مدينة دقاش في استعراض فرجوي يجوب شوارع المدينة بغاية التنشيط وتشريك الفرق المحلية وكذلك عروض شبابية موسيقية واستعراضية من الجهة ومن بعض البلدان الضيفة.
وبين مدير المهرجان أن هذه التظاهرة في انتظار توفر الدعم من وزارة الشؤون الثقافية وكذلك بعض العروض الفنية والمسرحية المدعومة وهو يهدف أساسا الى التعريف بجانب من تاريخ مدينة دقاش وموروثها الثقافي والتعريف بشط الجريد أو بحيرة تريتونيس كوجهة سياحية بيئية وباعتبار دورها التاريخي في تثبيت الانسان حوله وبروز مدن دقاش وتوزر ونفطة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو