البث الحي

الاخبار : الاخبار

668_334_1440603864

عروض طربية متنوعة ضمن الدورة الثالثة لليالي الرشيدية

تتواصل فعاليات مهرجان ليالي الرشيدية في المدينة « ترنيمات » في دورتها الثالثة إلى غاية يوم 2 جويلية المقبل، بدار الرشيدية ودار حسين بمدينة تونس العتيقة.

وستستضيف دار حسين مساء غد السبت عرض « نسيمات » لفرع الرشيدية بالقيروان، كما تحتضن مساء السبت 2 جويلية العرض الختامي للمهرجان، والذي ستؤمنه فرقة الرشيدية بقيادة المايسترو نبيل زميت وبمشاركة محرزية الطويل وحمدة البناني كضيفي شرف، بعد أن كانت فرقة فرع الرشيدية بسوسة بقيادة الأستاذ فتحي بوسنينة أمنت حفل الافتتاح مساء 11 جوان الحالي.

وسيكون أحباء الفن الأصيل على موعد في سهرة رمضانية مساء الثلاثاء 21 جوان الموافق لليوم العالمي للموسيقى، مع حفل اختتام السنة الدراسية لأبناء الرشيدية، على أن يستمتعوا مساء اليوم الموالي بعرض « يا مالي الشام » لسلاطين الطرب من سوريا الذي يقدم في سهرة ثانية مساء الخميس 30 جوان.

وسيقدم فرع الرشيدية بالمنستير مساء الجمعة 24 جوان عرضا بعنوان « سحر المقامات »، يليه في السهرة الموالية عرض لفرقة العازفات بقيادة الفنانة أمينة الصرارفي. وسيكتشف جمهور تونس المدينة عيساوية المهدية بقيادة محمد علي حمزة في سهرة الثلاثاء 28 جوان، وعرض « عشق ومالوف » بقيادة محمد علي شبيل في مساء اليوم الموالي.

وعلى وقع أنغام أغنية « ما أحلى ليالي اشبيلية » اختار فرع الرشيدية بقليبية تقديم عرض بعنوان « ما أحلى ليالي قليبية » وذلك في سهرة الجمعة 1 جويلية قبل أن يسدل الستار على فعاليات « ترنيمات » في اليوم الموالي.

وجدير بالذكر أنه تم تأجيل عرض « نفحات الأصيل » لمجموعة فتحي زغندة للموشحات الذي كان مبرمجا لسهرة الاثنين 20 جوان وذلك نتيجة وعكة صحية مفاجئة ألمت بشقيق الفنان فتحي زغندة الموسيقار الكبير وعازف القانون المتميز توفيق زغندة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو