البث الحي

الاخبار : مهرجانات

ff49ca343ccd4d698af34240ed8f728b

عروض ثقافية متنوعة في افتتاح الموسم الثقافي الجديد بولاية المنستير

 تفتتح تظاهرة « حيّ الفنون 9″ الموسم الثقافي 2017 – 2018 بولاية المنستير يوم 21 أكتوبر الجاري التي تنظمها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير بحي سطح جابر ، وفق ما أفاد به رئيس مصلحة الاتصال والإعلام بالمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة محمّد الميداني شقريم.

وتشتمل فعاليات هذه التظاهرة على كرنفال « الورود » وهو من إنتاج الجمعية الأورو-متوسطية للثقافة والترفيه وعروض « المحاربون » و »العمالقة » ودمية الخيط للمنشط عياد معاقل إلى جانب فقرات أخرى متنوعة.

كما سيواكب الجمهور في حي سطح جابر، عرضا لأزياء مبتكرة لطلبة المعهد العالي للفنون والحرف بالمهدية وعروضا لثنائيات موسيقية وركح الرقص الحر ومعارض « كتاب للجميع » و »البورتريه العملاق » على واجهات البنايات، وبالإضافة إلى عرض إنتاجات ورشات الفنون التشكيلية.

وستنظم ورشة الجداريات « القرافيتيه » بإشراف مجموعة أخوة الفن، وورشة أخرى حول « الكاريكاتور » مع الفنّان أنيس المحرصي، والرسم الزيتي مع الفنّان التشكيلي سامي بشير والرسم المائي مع الفنّانة ليليا الشريف والنحت على الخفاف الاصطناعي بإشراف محمد فارس والرسم على الخضر والغلال وهي ورشة سينشطها مختصون من المدرسة السياحية بالمنستير.

وتتواصل فقرات هذه التظاهرة مع « ركح النجوم » وذلك بمشاركة مجموعة من الفنانين والموسيقيين من ولاية المنستير، ثم سيواكب رواد التظاهرة عرضا للمؤثرات الضوئية للسينمائي نسيم الرجيشي.

وتندرج تظاهرة « حي الفنون9″ ضمن البرنامج الوطني للثقافة « تونس مدن الفنون » وهي تهدف إلى ترسيخ ثقافة القرب ومبدأ الحق في الثقافة للجميع وتنشيط الفضاء العام والخروج بالعمل الثقافي إلى الساحات العامة سعيا إلى تركيز مساحات حرة للتعبير الفني وإدماج مختلف الشرائح والفئات الاجتماعية في الفعل الثقافي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو