البث الحي

الاخبار : الاخبار

Avenue-Habib-Bourguiba-Tunis

عروض ثقافية متنوعة تؤثث تظاهرة « سهرية رمضان بشارع الحبيب بورقيبة »

أعلن والي تونس فاخر القفصي اليوم الاثنين خلال ندوة صحفية انتظمت بمقر ولاية تونس عن إطلاق تظاهرة جديدة بعنوان سهرية رمضان بشارع الحبيب بورقيبة والتي ستستهل مساء  غدا الاربعاء 22 جوان لتتواصل إلى 1 جويلية 2016 وأوضح أن هذه التظاهرة التي تقام لأول مرة بالشارع الرمز « الحبيب بورقيبة  » الهدف منها تنشيط المكان من ناحية وليكون شارعا ثقافيا يمزج بين الثقافي والتجاري على غرار بقية الشوارع الكبرى بالعالم من ناحية أخرى. وقال إن هذه التظاهرة المفتوحة مجانا للجمهور، والتي وقع الاستعداد لها أمنيا ، ستخاطب جميع فئات المجتمع ومكوناته وسيؤمها كل متساكني تونس الكبرى خاصة وباقي الولايات بالاضافة الى مجموعات كبيرة من السياح الذين يتوافدون على تونس.

وأفاد مدير التظاهرة سمير الحاج يحيى أن كل السهرات المبرمجة ستنطلق في العاشرة ليلا وتتواصل الى غاية الثانية عشرة ليلا وتتخللها او تسبقها اعلانات اشهارية للمؤسسات او الشركات المساهمة والراعية لهذه التظاهرة تعرض على شاشة عملاقة يمكن استغلالها كامل اليوم في اطار ربط مع القنوات التلفزية او ببث برامج توعوية أو ومضات إشهارية أو « كليبات « او غيرها.

وقال إن ولاية تونس ستحرص على تأمين بث المباريات الرياضية في شكل مباشر أو في اطار اعادات لتسجيل المباريات على الشاشة العملاقة وذلك في النهار او الليل ويكون ذلك قبل انطلاق العروض الفنية وبعدها.

ويصادف اليوم الاول لانطلاق العروض أي يوم 17 رمضان نزول القرآن، وقد تم بالمناسبة برمجة عرض إنشاد صوفي لمجموعة « العزوزية »، أما اليوم الثاني من التظاهرة فسيكون خلاله رواد شارع بورقيبة مع عرض لمجموعة « دريم في عرض فلاش باك » ليكون الجمهور على موعد في اليوم الثالث مع عرض أطفال لعياد بن معاقل يليه في اليوم التالي عرض موسيقي لمجموعة « فلاقة ».

وسيكون زوار شارع الحبيب بورقيبة على موعد يوم 26 جوان على موعد مع عرض شعبي للفنانة زينة القصرينية قبل السهر في اليوم الموالي مع عرض فني موسيقي لمجموعة « قاربيس » وعرض موسيقي بعنوان « تونس تستضيف صفاقس عاصمة ثقافية  » يوم 28 جوان، إلى جانب مجموعة من العروض الاخرى ستؤثث السهرات الموالية على غرار عرض فني لمجموعة « الفن سلاح » وعرض فني « لسمر تونسي « لمنير العرقي ليكون الاختتام بحضرة 2016 وهو إنتاج خاص بهذه التظاهرة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو