البث الحي

الاخبار : الاخبار

taieboueslati

عرض « sorry beckett » لمركز الفنون الدرامية والركحية بأريانة يفتتح الدورة الرابعة لمهرجان الطيب الوسلاتي للمسرح

افتتحت يوم الأربعاء بدار الثقافة أبو القاسم الشابي بالمنيهلة فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الطيب الوسلاتي للمسرح، وهي دورة مغاربية ستتواصل إلى يوم 14 فيفري الحالي، وتسهر على تنظيمها دار الثقافة بالمنيهلة وجمعية مبدعي دار الثقافة بالجهة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة عروضا مسرحية وورشات وندوة عن مسيرة المسرحي الفقيد الطيب الوسلاتي، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من المسرحيين وتقديم شهادات حية عن الفقيد من تونس ومن الوطن العربي.

وأعدّ المنظمون برمجة مسرحية تستهلّ في اليوم الافتتاحي بعرض « sorry beckett » لمركز الفنون الدرامية والركحية بأريانة.

و تتواصل أنشطة المهرجان في اليوم الموالي، إذا سيتم إنجاز لوحة حائطية للطيب الوسلاتي للرسامة ياسمين السحباني، وانطلاق التربص المسرحي حول أساسيات الأداء التمثيلي في مسرح الشارع بإشراف نزار الكشو، وكذلك تنظيم ورشة في فن العرائس بإشراف البشير المناعي. ويتابع الجمهور عرضا في فن الحكي بعنوان « حكايات في الذهن الشعبي » تقدمه سناء الجابري.

ويكون للجمهور موعدٌ مع عرض مسرحية « العشرة » لجمعية الوفاء للنهوض المسرحي يوم 12 فيفري، يليه عرض مسرحي للأطفال بعنوان « صرخة » لنادي المسرح بدار الثقافة المنيهلة يوم 13 فيفري، ثم عرض فولكلوري لفرقة « سهر الليالي » وجمعية مسرح المدينة التضامن.

ويسدل الستار على هذه الدورة يوم 14 فيفري بتنظيم حفل « يوم النوادي » بمشاركة نوادي الرقص والمسرح والموسيقى بدار الثقافة المنيهلة ويتخلله توزيع شهائد التربصات على المشاركين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو