البث الحي

الاخبار : الاخبار

bardou

عرض قطع أثرية من متحف باردو فى ايطاليا

ثمانى قطع أثرية قيمة من المجموعة الاثرية للمتحف الوطنى بباردو ستعرض انطلاقا من يوم 6 ديسمبر الحالى فى منطقة أكيلى شمال شرق ايطاليا ضمن معرض يحمل عنوان باردو فى اكيلى ويتواصل الى غاية 31 جانفى 2016 .
وجاء فى ورقة تقديمية صادرة عن المعهد الثقافى الايطالى أن هذا المعرض الذى سيفتتح رسميا يوم السبت 5 ديسمبر يجمع عديد القطع الاثرية والفسيفسائية الهامة من مواقع مختلفة.
ويندرج هذا المعرض ضمن مشروع كبير يحمل عنوان أثار جريحة يتمثل فى تنظيم معارض كل ستة أشهر تحتوي على أعمال فنية متأتية من متاحف ومواقع أثرية تعرضت لاعتداءات ارهابية.
القطع الاثرية المتأتية من متحف باردو ستعرض جنبا الى جنب مع مجموعات أثرية أخرى من منطقة أكيلى لإظهار أسس العلاقة التى تميز شمال افريقيا وشمال البحر الادرياتيكى فى الحقبة الرومانية حسب ما جاء فى الورقة التقديمية للمعرض التى تتضمن أيضا شهادات لعديد الشخصيات الايطالية والتونسية.
وقد تضمن دليل المعرض كذلك نصوصا تقديمية من امضاء الرئيسين التونسى والايطالى الباجى قائد السبسى وسارجيو ماتاريللا فضلا عن وزيرى الثقافة بالبلدين.
والى جانب المتحف الوطنى بباردو والمعهد الوطنى للتراث من تونس يشارك فى تنظيم هذا المعرض عديد الشركاء الايطاليين من بينهم بالخصوص مؤسسة أكيلى والمتحف الوطنى الاثرى بأكيلى والقطب المتحفى باقليم فريولى فينيتسيا جيوليا .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو