البث الحي

الاخبار : مهرجانات

33505432_10216463852014692_938527208320794624_n

عرض « فلاقة 2″ يفتتح مهرجان حومتنا فنانة بالفضاء الثقافي مسار

يفتتح الفنان نصر الدين الشبلي سلسلة عروض الدورة السابعة لمهرجان « حومتنا فنانة » التي ينظمها الفضاء الثقافي الخاص « مسار » من 2 إلى 12 جوان القادم.
وأعد المنظمون برمجة متنوعة جمعت بين المسرح والموسيقى والرقص والسينما، ستنطلق عروضها على الساعة العاشرة ونصف ليلا بمقر مسار بباب سعدون. ففي ما يتعلّق بالعروض المسرحية، سيكون لعشاق الفن الرابع موعدٌ يوم 3 جوان مع عرض مسرحي بعنوان « القسم » من إنتاج ورشة مسرح مسار بالزهروني، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة في الارتجال المسرحي بمشاركة مجموعات تونسية وأخرى أجنبية، طبقا لما ورد في برنامج المهرجان.
ويحتفي فضاء « مسار » بخمسينية مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، من خلال تنظيم عرضين من إنتاج المركز، هما « قم » و »تجرّأ على الحلم » سيتم تقديمهما يوم 5 جوان.
أما بالنسبة إلى البرمجة الموسيقية، فتضم أصنافا متنوعة من المالوف والسطمبالي والريغي. واستضاف المهرجان الفنانة البينينية « كودي فاقبامي » لتقيم عرضا مشتركا مع الفنان ياسر الجرادي يوم 6 جوان. ويسهر رواد المهرجان مع مجموعة « سرسينا » يوم 8 جوان، بالإضافة إلى عرض موسيقي إيقاعي يوم 10 جوان لمجموعة « إيقاع مسار » وكذلك عرض سطمبالي لمجموعة « سيدي علي الأسمر » في الليلة نفسها، ثم يليها في سهرة 11 جوان عرض مالوف بعنوان « محلا ليالي الهنا » لجمعية سماع للمالوف التونسي.
وبرمج الفضاء الثقافي « مسار » عروضا في الرقص سيتم تقديمها يوم 4 جوان، إلى جانب عروض سينمائية بعنوان « المطلوبون 18″ للمخرج الفلسطيني عامر شوملي وكذلك سلسلة أفلام قصيرة من إنتاج ورشة « سيني-مسار » يوم 7 جوان.
ويسدل الستار على الدورة السابعة لمهرجان « حومتنا فنانة » يوم 12 جوان بعروض موسيقية ملتزمة تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق. وهذه العروض هي لنادي « قيدوا شمعة » لأحباء الشيخ إمام، وكذلك لمجموعة « الحمائم البيض » وعرض آخر في الدبكة الفلسطينية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو