البث الحي

الاخبار : متفرقات

CACHE_660X660_ANALOG_MEDIUM_8348705_88994

عرض » سَمَّــــــــامَة ڨالتْ » بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات

 يستضيف المركز الثقافي الدولي بالحمّامات اليوم السبت انطلاقا من السابعة مساء عرضا فنيا بعنوان « سَمَّــــــــامَة ڨالتْ » وذلك ضمن فعاليات اختتام المعسكر الفنّي لمبدعي جبل سمّامة الذي كان انطلق يوم الأربعاء بورشات فنية توزعت على مختلف فضاءات دار سيباستيان.

وأفاد الناشط عدنان الهلالي، صاحب عديد المبادرات الثقافية بسبيطلة منها إنشاء مركز ثقافي جبلي بريف الوساعية، أن هذا المعسكر التدريبي الأول من نوعه لشباب الجبل سيكون متبوعا بسلسلة من التربصات الفنية المبرمجة استعدادا لافتتاح أول مركز ثقافي جبلي في تونس وذلك في ريف الوسّاعية بجبل سمّامة من ولاية القصرين في مارس 2017 وهو مشروع يحظى برعاية مؤسّسة ألفة رامبورغ.
وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنه سيتم لاحقا تنظيم تربص ثان بتونس العاصمة بالتعاون مع جمعية « ارت سولوشن » وذلك بفضاء ايكار في اختصاص « البريك دانس »، وتربص آخر في اختصاص التراث الموسيقي الجبلي وذلك بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات سيختتم بعرض فني مشترك، فضلا عن إقامة تربص بفضاء صديقة بقمرت في اختصاص حرف وفنون الجبل (حلفاء وفخار…).
ويشهد العرض الفني الذي سيقام مساء السبت بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات مشاركة 25 راقصا من فريق « غار بويزْ » أو شبان المغارة تحت إشراف الفنان شعيب بريك وأيضا « تروبادور الجبل » (إشراف شيراز بلغيث) وعازف الكمنجة اللافي الخشناوي الذي نشط ورشة الموسيقى.

ويأتي تنظيم هذا المعسكر التدريبي الفني بالحمامات، بحسب الهلالي، على إثر الزيارة التي أداها وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين لجبل سمّامة في شهر سبتمبر الماضي بمناسبة إعطاء إشارة انطلاق « القصرين مدينة الفنون » واطلاعه على المواهب الكثيرة التي ظلت تنتظر فرصة لتبدع وتجسد أفكارها الفنّية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو