البث الحي

الاخبار : مسرح

cache_660x660_Analog_medium_11201592_882742_06032019

طلبة الماجستير المهنية المشتركة للتجارة والتوزيع بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية برادس يقدمون مسرحية  »هبلة »

  »هبلة » هو عنوان المسرحية التي قدمها يوم الأربعاء  6  مارس طلبة الماجستير المهنية المشتركة للتجارة والتوزيع بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية برادس.
وتروي المسرحية التي راوحت بين القصة والغناء تجارب ومعاناة عدد من المرضى النفسانيين في محاولة لتسليط الضوء على أبرز قضايا المجتمع التونسي.
قصص تحاكي الواقع المعيش وتجسد بصدق في الأداء ووضوح في النص عدد من القضايا المجتمعية على غرار تجارب الفشل العاطفي وواقع العلاقات الزوجية وما يشوبها من خيانة وتأثيرات ذلك على الأبناء إلى جانب زواج القصر وغيرها.
المسرحية تسلط الضوء أيضا على ملف الفساد المالي والإداري في المؤسسات العمومية وفي مقدمتها الفضاءات العلاجية وتبحث في التعاطي مع المرضى النفسانيين بعيدا عن المهنية.

« المرسطان » أو مستشفى الأمراض العقلية والنفسية فضاء مصغر للمجتمع التونسي الذي يحتاج قبل أو بعد الثورة إلى النظر والتحقيق والاصغاء والإحاطة للخروج من الأزمات وتجاوز الصعوبات والعراقيل.

مسرحية « هبلة » التي قدمها هواة من طلبة الماجستير تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور ممثلين عنها وعدد من الضيوف مثل الممثلة منى نور الدين لاقت استحسانا كبيرا من قبل متابعيها لاسيما من الطلبة الذين صفقوا طويلا لزملاءهم معتبرين أنهم  » خرجوا الهبلة الي فيهم » على حد تعبير أحدهم.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو