البث الحي

الاخبار : الاخبار

668_334_1481008311

صالون صفاقس للفنون يعود ب  » حبات القرنفل »

بعد غياب دام سنوات يعود صالون صفاقس للفنون للانعقاد من جديد ببادرة من هيئة الصالون والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وعدد من التشكيليين من ابناء الجهة على امل اعادة الاعتبار لهده التظاهرة  وهي التي كانت محطة مضيئة فى الساحة التشكيلية التونسية وكانت المشاركة فيها مطمح كل رسام ليس من ابناء الجهة فقط ولكن ايضا من تونس قاطبة ومن خارجها.

وتنتظم الدورة الجديدة لهذا الصالون التي تحمل عدد 24 من 28 افريل الى 20 ماي 2017  وقد وضعت تحت عنوان “حبات القرنفل” نسبة الى عنوان قصيدة وطنية للشاعر الراحل عبد الرزاق نزار.

واعلنت هيئة الصالون عن فتح باب الترشح للمشاركة فى هذه الدورة فى اختصاصات الرسم والتصوير الزيتي والمائي والتقنيات المتفاعلة والنحت والخزف والنسيج والفسيفساء والحفر والتصوير الضوئي والفيديو التشكيلي والتنصيبات والفن الرقمي.

وتقبل الاعمال المشاركة فى مكتب دار الفنون بصفاقس (الكنيسة سابقا) بداية من 15 الى 31 مارس، وتودع هذه الاعمال وجوبا مرفقة بقرص مندمج يحتوي على صورة شخصية للفنان المشارك قابلة للطبع وسيرة داتية باللغتين العربية والفرنسية لا تتجاوز 10 اسطر الى جانب نص انشائي حول الاعمال المشارك بها باللغة العربية لا يتجاوز طوله 10 اسطر ورقم الهاتف والعنوان الالكتروني الشخصي او  ارسال هذه المواد على العنوان الالكتروني للهيئة قبل يوم من ايداع الاعمال sfaxaas07@gmail.com

وتؤكد هيئة الصالون على ان لا يكون العمل قد عرض سابقا فى الجهة او وقع توثيقه فى كتاب او كتالوغ والا يتجاوز عرض اللوحة الواحدة 120 صم، كما انه يمكن المشاركة بثلاثة اعمال كحد اقصى لكل فنان.

وستوكل عملية اختيار الاعمال المشاركة فى الصالون الى لجنة فنية تتكون من فنانين وخبراء من غير المشاركين فى الصالون وذلك حسب مقاييس مضبوطة تهم التفرد والتجديد والقيمة الابداعية.

وسيتم على هامش الصالون اسناد ثلاث جوائز: جائزة ولاية صفاقس وجائزة  بلدية صفاقس وجائزة المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، وسيقع  تسليم هذه الجوائز عشية افتتاح الصالون (28 افريل).

كما سقع على هامش الصالون منح جائزتين قيمتهما  1000 و2000 دينار لصاحبي افضل مقالين نقديين حول مادة المعرض يكون قد وقع نشرهما بالصحافة التونسية الورقية او الالكترونية فى فترة الصالون.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو