البث الحي

الاخبار : الاخبار

6474879164.bmp

شاطئ سقانص بالمنستير يحتضن تظاهرة بيئية وثقافية وتنشيطية

  »لتكون شواطئ المنستير نظيفة وجميلة ودون أكياس بلاستيكية »، هو شعار تظاهرة بيئية وثقافية وتنشيطية متعددة الفقرات، ينظمها بشاطئ سقانص بالمنستير يوم 25 جويلية الجاري احتفالا بالذكرى 63 لعيد الجمهورية، المكتب الجهوي لجمعية الوفاء للمحافظة على التراث البورقيبي، بالشراكة مع بلدية المنستير وبالتعاون مع الإدارة الجهوية لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي.
وأوضح رئيس المكتب الجهوي لهذه الجمعية، فتحي بسباس، ، أنه سيتم افتتاح هذه التظاهرة بتحيّة العلم والنشيد الوطني التونسي بشاطئ سقانص، تنطلق على إثرها حملة نظافة بذات الشاطئ، مع مسابقة في جمع الفواضل البلاستكية بمشاركة مجموعة من نوادي الأطفال والشباب بالجهة.
وتنتظم إثر ذلك فسحة شاطئية بيئية تحسيسية لفائدة المصطافين حول أهمية المحافظة على نظافة الشاطئ وحمايته من التلوث، خاصة الناتج عن مادة البلاستيك، وحثهم على استعمال « القفة التونسية » عوضا عن الأكياس البلاستيكية التي أضرت بجمالية الشاطئ، فضلا عن أنها تتسبب في نفوق السلاحف البحرية عند تواجدها في البحر.
ويشمل البرنامج أيضا، مسابقة بيئية للتلاميذ حول حماية الشريط الساحلي، وحصة تكوينية في الإسعافات الأولية يؤمنها أحد المكوّنين من الإدارة لجهوية للحماية المدنية، ينتظم بعدها مشروع مصيف الكتاب تحت عنوان « جيب كتابك وعوم معانا »، ومسابقة رياضية في الرماية.
وتتواصل التظاهرة، عبر عرض شبابي لألعاب رياضية فردية مختلفة بالشاطئ ومسابقة في الإبداع لتختتم بتتويج الفائزين في مختلف المسابقات.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو