البث الحي

الاخبار : مهرجانات

a771f4e923f9bda2ce715153a3f5900c75

سيدي بوزيد: اختتام الدورة الاولى من المهرجان الوطني للشعراء الشعبيين الشبان

اختتمت يوم الاحد الدورة الاولى من فعاليات المهرجان الوطني للشعراء الشعبيين الشبان بسيدي بوزيد الذي تواصل على امتداد 3 ايام بالمركب الشبابي 17 ديسمبر بمشاركة 19 شاعرا شابا من 16 ولاية.
وافاد مدير المهرجان الوطني للشعراء الشعبيين الشبان بسيدي بوزيد حامد براهمي ان هدف المهرجان الذي نظمته الجمعية التونسية للثقافة الشعبية « منح الشعراء الشعبيين الشبان فرصة التواصل مع الشعراء الكبار، وربط الشباب بالموروث الثقافي الشعبي لما يتضمنه من معان ومبادئ وصور شعرية ».
وتضمن برنامج المهرجان عكاظية شعرية وفواصل شعرية وموسيقية وسهرات شعرية ومسابقات وورشات وندوات فكرية حول دور الشعر في تنمية مواهب الشباب، طرحت فيها اليات وخصوصيات الشعر الشعبي، واستعراض المقاربات الفنية بين الفصيح والشعبي، وندوة حول القيم الثقافية في الشعر الشعبي ورحلة للمحمية الوطنية بوهدمة بمعتمدية المزونة والتعرف على اهم معالم ولاية سيدي بوزيد وزيارة ترفيهية لمنطقة العنصل من معتمدية سيدي علي بن عون.
وبين براهمي، ان المهرجان « لاقى العديد من الصعوبات خاصة في التمويل، فرغم تواصل الجمعية مع مختلف الجهات المعنية، الا انها اما ترفض التمويل او تقدم اعذارا واهية، رغم اهمية دفع الثقافة والاحاطة بالشباب في المرحلة الحالية في تونس ».
وبين ان الجمعية التونسية للثقافة الشعبية « هي جمعية فتية تعني بالموروث الثقافي الشعبي وتعمل على ربط خيوط التواصل بين الشباب والموروث الثقافي وتشجعهم على تنمية قدراتهم ومواهبهم الفنية ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو