البث الحي

الاخبار : مهرجانات

zohra

زهرة لجنف تختتم مهرجان قفصة الدولي

أسدل الستار مساء  السبت على فعاليات مهرجان قفصة الدولي في دورته السابعة والثلاثين بمسرح البرج الأثري بقفصة، من خلال حفل أثثته الفنانة أصيلة الجهة زهرة لجنف تحت شعار « أغاني الحياة » وسط إقبال جماهيري كبير.
خلال السهرة أحيت الفنانة الحفل بأغاني التراث على غرار « إركز عالرملة ومرسولك ماجاش ومن يوم فراقك يا شابة » وغيرها من أغانيها القديمة والجديدة من طابع التراث.
وصرحت الفنانة زهرة لجنف لوكالة تونس إفريقيا للانباء،بأن حضورها في حفل الاختتام لمهرجان قفصة الدولي في دورته السابعة والثلاثين يعد شرفا لها، مشيرة إلى أن الأغاني التي أدّتها طيلة السهرة تلامس ذوق جمهور الجهة، معبرة عن مدى إعجابها بالتنظيم المحكم من قبل هيئة إدارة المهرجان وبالجمهور الذي أبدى تفاعلا ايجابيا مع أغانيها.
وبخصوص تقييمه للدورة قال عادل العبيدي مدير المهرجان، إنّ هذه الدورة كانت ثرية ومتنوعة في العروض التي عرضت طيلة المهرجان باعتبارها لبت أذواق الجمهور بمختلف شرائحه من عروض دولية والراب والمزود والعروض المسرحية للكبار وعروض مسرحية وتنشيطية للأطفال.
كما اضاف مدير مهرجان قفصة الدولي، أنّ الهيئة إختارت الفنانة زهرة لجنف في الحفل الختامي لهذه الدورة باعتبار المكانة التي تحظى بها في المشهد الفني ككل، ومكانتها لدى جمهور الجهة.
كما أشار العبيدي إلى أن تنظيم هذه الدورة مرّ بظروف خاصة حيث وقع تشكيل هيئة إدارة المهرجان قبل شهر من إنطلاق فعالياته، لكن وبالرغم من ذلك فقد وفقت الهيئة في إختيار العروض، معرجا أنّ هذه الدورة إنفردت عن المألوف وعن الدورات التي سبقتها من خلال تأثيثها حفل الفنان الدولي المغربي « سعد المجرد » خارج أسوار البرج الاثري وإختيار الملعب البلدي بقفصة لإحتضانه وسط حضور 6000 متفرج.
وللاشارة فان هذه الدورة تميزت بتكريم عدد من مديري دورات المهرجان السابقة من قبل الهيئة الحالية كلمسة وفاء وعرفان لمجهوداتهم في اثراء المشهد الثقافي بالجهة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو