البث الحي

الاخبار : مهرجانات

karim

دورة أولى لمهرجان بنّان للثقافة والفنون والتسوق

نظّم جمعية المهرجان ببنّان من ولاية المنستير وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير ومن بلدية بنّان من 4 إلى 13 أوت 2017 الدورة الأولى لمهرجان بنّان للثقافة والفنون والتسوق .
وتنطلق فعاليات المهرجان يوم الجمعة 4 أوت 2017 بداية من الساعة السادسة مساء باستعراض تنشيطي وسط مدينة بنان بولاية المنستير من إنتاج الجمعية الأورومتوسطية بإدارة الفنّان عمر بسباس ثم يحتضن المسرح البلدي ببنان سهرة مع حضرة رجال تونس بقيادة الشيخ توفيق دغمان.
ويكون جمهور هذا المهرجان يوم السبت 5 أوت بداية من الساعة الخامسة مساء مع حملة تحسيسية للوقاية من حوادث الطرقات تنظمها هيئة المهرجان وسط مدينة بنّان بالتعاون مع الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات ومع الهلال الأحمر التونسي ومع المرصد الوطني للمرور.
ويسهر الجمهور في المسرح البلدي بداية من العاشرة ليلا مع عرض لمسرحية « موش موجود » لكريم الغربي.
وتبدأ يوم الأحد 6 أوت على الساعة الخامسة مساء بالمسرح البلدي تظاهرة فن الشارع لتزويق جدران المسرح من الخارج ثم يواكب عشاق الفن الرابع على الساعة العاشرة ليلا مسرحية « شريفة عفيفة » للمخرج منير العرقي عن نص لنوفل السعاف وأداء منال عبد القوي وحنان الشقراني.
وتتواصل فعاليات المهرجان يوم الإثنين 7 أوت على الساعة الخامسة مساء في فضاء المهرجان قبالة المسرح البلدي ببنان بتنظيم حملة تحسيسية بيئية بالتعاون  مع الوكالة الوطنية لحماية المحيط والوكالة الوطنية للتصرف في النفايات والجمعية البيئية ببنان ثم سهرة الفن الشعبي في المسرح البلدي مع عرض « جو المحفل » للصحبي بن فرج.
وبرمجت هيئة المهرجان في يوم الثلاثاء 8 أوت سهرة الراب مع النجم « سمارا » ويوم الأربعاء بالمسرح البلدي عرض « يا مسافرة » لفرقة عز الدّين الباجي ويوم الخميس سهرة مع فرقة مجموعة النادي الموسيقي « هي ».
ويشمل البرنامج تنظيم محاضرة فكرية يوم الثلاثاء 8 أوت بالمكتبة العمومية بالتعاون مع جمعية منتدى الحوار الحضاري ببنان.ويوم الأربعاء 9 أوت عرضشريط وثائقي حول تبسيط العلوم بقاعة البلدية بالتعاون مع جمعية أحباء المكتبة والكتاب ويوم الخميس 10 أوت في المكتبة العمومية الدورة التمهيدية للشطرنجبالتعاون مع النادي الرياضي البناني فرع الشطرنج على أن تكون الأدوار النهائية يوم الجمعة 11 أوت وجميعها هذه الأنشطة تنطلق على الساعة السادسة مساء.
وسيكون للأطفال يوم الجمعة 11 أوت عرض تنشيطي بعنوان « عمي نحول » بداية من الساعة السابعة مساء في المسرح البلدي وتنظيم يوم السبت 12 أوت بدايةمن الرابعة بعد الزوال لسباق عدو للجميع بالتعاون مع جمعية « ران فور بنان » وسط المدينة. وسيختتم المهرجان بتنظيم حفل اختتام ويوم العلم في فضاء أرتال وذلك تحت إشراف تنسيقية المجتمع المدني ببنان .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو