البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_17401816_1555036_28042024

إفتتاح النسخة الأولى من مهرجان الفن المعاصر « الفن-الفعل  » بصفاقس

تضمن مهرجان الفن المعاصر « الفن-الفعل « ، الذي انطلقت  فعالياته  يوم الاحد  28 افريل في دورته التأسيسية الأولى معرضا للفنون البصرية بالمركز الثقافي برج القلال بصفاقس ، بمشاركة 37 فنان تشكيلي من مختلف ولايات الجمهورية ب42 عمل فني من مختلف التخصصات الإبداعية والفنية.
ويتواصل المهرجان الذي تنظمه جمعية أحباء الفنون التشكيلية ببرج القلال بصفاقس إلى يوم 30 أفريل الجاري.
و أفادت المديرة الفنية لمهرجان الفن المعاصر « الفن-الفعل « ، ليلى بوطبة ، أن  » هذا المشروع الثقافي المستحدث، يهدف الى تجديد طريقة العرض، والممارسات الفنية للأعمال المشاركة من مختلف التخصصات الإبداعية والفنية، والقطع مع الأطر الكلاسيكية والتقليدية، وذلك من خلال الإنخراط في الفضاء الخارجي، وإستنباط طرائق مستحدثة في العرض ، من شأنها إستفزاز وجدان المتلقي وحثه على التشاركية في الفعل الثقافي « .
كما تضمن اليوم الافتتاحي عرضا في الفن الآدائي يحمل عنوان « عاود ما سمعتكش » للفنان التشكيلي، وديع المهيري، الذي صرح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن « هذا المشروع الفني المعاصر مستوحى من الشارع التونسي، حيث يتهيأ للملتقى أنه داخل سوق، يتلقي رسالة مفادها، أنه رغم عدد من التمظهرات المجتمعية السلبية، فإنه بالمبادئ الإنسانية التي لا تشترى بثمن يمكن تغيير الواقع » وفق تقديره.
وقد كرر الفنان وديع المهيري في هذا العرض الآدائي عبارات « عاود ما سمعتكش »، صدح بها عبر الميقافون الى جانب عبارات « العدالة ب100″، والإنسانية ب500 ، » و »الحب بلاش » .
كما تضمن المهرجان معرضا عنوانه « لعبة الأنا « ، للفنانة التشكيلية، والأستاذة بالمعهد العالي للفنون والحرف بصفاقس، سماح بوشعالة، التي قالت انها ارادت من خلال الإشتغال على صورتها الذاتية بإستعمال تقنية الأكريليك، والتوثيق بالفوتوغرافيا، تبيان علاقة الأنا بالآخر « .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو