البث الحي

الاخبار : مهرجانات

7a24eb0d5962f5d28659883fa2420ccc_XL

دار الثقافة عمار فرحات بباجة تستقبل الدورة السادسة لمهرجان ربيع الطفل

أكد منذر البجاوي رئيس تنسيقية الاحتفالات بالعيد الوطنى للطفولة بباجة خلال ندوة صحفية انتظمت بدار الثقافة عمار فرحات بمدينة باجة أن الدورة السادسة لمهرجان ربيع الطفل الذي ينتظم من 18 الى 25 مارس الحالي ستستقطب أكثر من 15 الف طفل.
وبين انه تم خلال دورة العام الحالي التي تقام بمناسبة العيد الوطنى للطفولة تحت شعار « عيدنا فى الربيع حلّ، كله فرجة وأمل »، توحيد الامكانيات المادية لتصل الاعتمادات المرصودة لها إلى 40 الف دينار، كما تتميز بتوحيد جهود عدد كبير من المتدخلين واستقطاب عروض كبيرة ومعروفة للأطفال وللعائلة، إضافة إلى برامج تفاعلية تهدف إلى تشريك الأطفال وإبراز مواهبهم.
واقترح أحمد الشوباني المندوب الجهوى للشؤون الثقافية بباجة، تكوين جمعية تعني بالمهرجان، واعتبر أن ما يميز الدورة السادسة للمهرجان، العمل فى اطار تنسيقية الاحتفالات بالعيد الوطنى للطفولة تضم كلا من دار الثقافة عمار فرحات والمركب الثقافي بباجة وجمعية مهرجان باجة وجمعية جاد فنون والغرفة الجهوية لرياض ومحاضن الأطفال وجمعية شفاء لذوى الاعاقة والكشافة التونسية وعدد آخر من المتدخلين. ودعا إلى التواصل مع المؤسسات التربوية قبل حلول عطلة الربيع لجلب أكبر عدد ممكن من التلاميذ.
وبين نضال العرفاوى ممثل المهرجان الصيفي بباجة أنه تم ضبط برنامج لتوسيع عدد المستفيدين والدعاية للمهرجان عبر محاولة الوصول إلى أرياف ولاية باجة والتحسيس على نطاق واسع بأهمية مواكبة فعاليات المهرجان، من خلال كرنفال لكل رياض الاطفال بشوارع المدينة خلال افتتاح المهرجان، إضافة إلى حملات فى الإعلام الافتراضي والورقي من خلال طبع قرابة 5 آلاف مطوية دعائية.
وقال إن البرمجة تتضمن كذلك عروضا نوعية فرجوية بدار الثقافة عمار فرحات وبالمركب الثقافي ووسط المدينة، بأسعار لا يتجاوز أقصاها ثلاثة دنانير بالنسبة إلى الأطفال وعشرة دنانير بالنسبة إلى الكبار.
ويتضمن مهرجان ربيع الطفل ورشات مفتوحة فى شتى الفنون ومجموعة من العروض المسرحية للأطفا ل منها مسرحية « وقال الثعلب » يوم 19 مارس ومسرحية « القلادة العجيبة فى اليوم نفسه، ومسرحية « المدك » يوم 21 مارس و »الطرشيقة » يوم 23 مارس إضافة إلى عرض فرجوي في فنون السيرك وعرض للحضرة ومعرض لإبداعات الأطفال وعروض موسيقية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو