البث الحي

الاخبار : الاخبار

moknine-maison

دار الثقافة بالمكنين تحتضن الدورة 17 للملتقى الوطني سعيد أبو بكر للشعرالحر

تنظم دار الثقافة بالمكنين  اليوم الجمعة 23 مارس  الدورة 17 للملتقى الوطني سعيد أبو بكر للشعر الحر، تحت إشراف المندوبية الجهوية بالمنستير بمشاركة عدد من الشعراء والنقاد.

وتنطلق فعاليات  التظاهرة التي تتواصل الى غاية 25 مارس  باِستقبال المشاركين، ثمّ تدشين المعرض الوثائقي حول مسيرة سعيد أبوبكر وكتاباته ومعرض لإصدارات كتّاب ومبدعين من المكنين، ليتمّ إثر ذلك تكريم عدد من الإعلاميين الذين أثروا في المشهد الثقافي بالبلاد ومن لهم إصدارات أدبية جديدة وهم علياء رحيم ونزار الشعري وابتسام قنون. في الرابعة مساء تنطلق أمسية شعرية في إطار أيام قرطاج الشعرية بالمنستير بعنوان تحت عنوان  »عزف على أوتار القوافي » مع الشعراء: كمال قداوين، صالح سويسي، إسمان حسيون، هاني الفرحاني، خولة سيك سالم، فرج الغضاب، محمد مرزوق شوشان، عماد المناعي. بعد ذلك تنتظم أمسيات شعرية في خمسة قرى من معتمدية المكنين (عميرة الحجاج، عميرة التوازرة، سيدي بنور، منزل فارسي، عميرة الفحول) فضلا عن أمسية أخرى بمقر دار المنضمات بمدينة المكنين.

يوم السبت 24 مارس ينطلق نشاط الورشات وهي ورشة تقنيات الإيقاع الشعري الموسيقي تأطير الأستاذ سهيل بن هنية، ورشة تقنيات وأساليب الإلقاء تأطير الأستاذ والشاعر محمد مرزوق شوشان، ورشة العروض في الشعر الحرّ تأطير الشاعر السيد التوي. إثر ذلك جولة بمدينة المكنين وزيارة « القلالات » ومتحف المكنين والمدينة العتيقة، وفي الرابعة مساء تنطلق المسابقة الوطنية في الشعر الحرّ وسيكون ضيف الدورة الشاعر المنصف الوهابي. في السهرة تنتظم قراءات شعرية بمدينة المنستير يؤثثها الشعراء المنصف الوهابي، ألفة العبيدي، سيف عمار المداني ويتخللها مراوحات موسيقية من المالوف التونسي لمجموعة جمعية السلام للإنشاد.

أما اليوم الختامي الأحد 25 مارس فتتواصل القراءات الشعرية صلب المسابقة الوطنية للشعر الحرّ. وفي منتصف النهار ينطلق حفل الإختتام وتكريم المرحوم عبد الكريم المراق وحسين الواد والحبيب الشاوش ثم إعلان النتائج.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو