البث الحي

الاخبار : مهرجانات

Juan_Carmona_Quintet_4_-570x380

خوان كارمونا يفتتح الدورة الدورة الخامسة لمهرجان « سيكا جاز » بالكاف

تنطلق فعاليات مهرجان « سيكا جاز في » دورته الخامسة من 19 إلى 23 مارس الحالي في ولاية الكاف بحضور ثلثة من الفنانين التونسيين والأجانب.

عروض فنية متنوعة سيعيشها رواد هذا المهرجان منها عرض « ذاكرة سيكالفينيريا تستدعي موسيقى العالم مع « derive jazz » في سهرة الافتتاح، وهو عبارة عن تقاطع موسيقي بين أبرز التجارب الموسيقية القديمة في المنطقة على غرار الفنانة صليحة والموسيقي التراثية وعيساوية الكاف والموسيقى الحديثة التي تجسدها مجموعة « derive jazz » القادمة من فرنسا.

وسيختم سهرة الافتتاح، الفنان الفرنسي « خوان كارمونا » الذي يمزج في أعماله الموسيقية بين الفلامينكو والجاز.

أما بقية الأيام ، فسيشهد المهرجان عروضا مختلفة من بينها عرض « ايريك سارديناس » الذي يراوح بين موسيقى البلوز والجاز وعرض « Organic Trio jazz « للفنان مالك الاخوة وفوزي الشكيلي وعمر الواعر من تونس بمشاركة عازف الساكسوفون « بيار فيانا ».كذلك سيحضر ياسين بولعراس التونسي المقيم بنيويورك والذي يعتبر من أهم عازفي الساكسفون في العالم ليقدم لأول مرة عرض « إفريقية » بإيقاع تونسي ممزوج بموسيقى الجاز.

ومن الولايات المتحدة الأمريكية، سيحضر كل من « تيرانس بلنشار » الحائز على جائزة Grammy Awards أربع مرات و »مايك ستارن » الذي اشتهر بمساهمته الفنية في ألبومات الفنان « مايلز دفيز ».

وستقدم مجموعة « دامينكو » من فرنسا عرضا يتضمن موسيقى الجاز الالكتروني.

وفي عرض مميز ستقدم موسيقى الجاز الكلاسيكسة بأسلوب خاص لمجموعة « مساء » من ألمانيا ، تمزج فيها الموسيقى الغربية بموسيفى الجاز.

أما يوم الاختتام، فستحضر في أول السهرة، الفنانة التونسية المقيمة بفرنسا امنة السعدي لتطرح نمطا موسيقيا يجمع بين انتمائها الإفريقي وموسيقى العالم ليليها عرض للفنان »مايك ستارن ».

وسيشهد هذا المهرجان في جزئه الثاني برمجة عروض موسيقية من 15 إلى 18 مارس في مختلف المعتمديات التابعة للمنطقة على غرار معتمدية الطويرف والقلعة الخصباء والجريصة والقصور والكاف المدينة في دور الثقافة والساحات العامة وذلك بحضور ثلة من الفنانين من بينهم عبد الرحمان الشيخاوي ومريم توكابري وياسر الجرادي ومجموعة « اركز هيب هوب ».

والجدير بالذكر،أن هذه الدورة الخامسة للمهرجان ستشهد تأسيس نادي سيكاجاز « SiccaJazzClub » بالمقهى الثقافي « Sicca Coffee »،حيث سيكون فيه شباب الجهة على موعد شهري مع موسيقى الجاز وموسيقى العالم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو