البث الحي

الاخبار : الاخبار

668_334_1486850946

خمسة عشر عاملا ثقافيا من منطقة المتوسط يسيّرون ورشات في العمل الثقافي بتونس

اكتسب 15 مهنيا في المجال الثقافي، على مدى أربعة أيام، مهارات في مجال التيسير وديناميكيات المجموعة وتعبئة الموارد ضمن مجموعة وبناء الشراكات لمساعدتهم في إنجازاتهم المستقبلية، وذلك في إطار « ورشات عمل التعلم والمشاركة »، وهي مشروع تابع لـ « تفنن » الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من المجلس الثقافي البريطاني بالنيابة عن شبكة معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة (EUNIC) في إطار البرنامج الثنائي المخصص لتنمية الثقافة في تونس (PACT)
ويرمى هذا التدريب المشترك المنظم والمصمم من قبل « ثقافة ميد » وهو برنامج إقليمي ممول من الاتحاد الأوروبي، إلى تدريب مسيّرين محترفين يعملون في المجال الثقافي لتنسيق سلسلة من ورشات العمل في أنحاء تونس في 2019.

وقال قائد مشروع تفنن « ماتيو مالفاني » إن من شأن هذه الورشات أن تساهم في ترسيخ وتعزيز مهارات مختلف الجهات المعنية في القطاع الثقافي في تونس سواء من القطاع العام أو الخاص أو غير الحكومي، مضيفا أنه سيتم تشجيع المشاركين على اعتماد ممارسات شراكة وتعاون من أجل دعم شراكات بين القطاعين العام والخاص لمشاريع ثقافية.

وأفادت « فاني بوكريل »، وهي خبيرة في تنمية القدرات في برنامج « ثقافة ميد »، أن الشراكة مع « تفنن » تستند إلى الإنجازات التي حققها برنامج الورشة على مر أربعة أعوام في تطوير وتعزيز منهجيات وأدوات جديدة للعاملين في المجال الثقافي في المنطقة.
وصُمّم مشروع « تفنن » لدعم تعزيز القطاع الثقافي. وهو ممول من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج وزارة الشؤون الثقافية لدعم تعزيز المجال الثقافي التونسي (PACT). والمشروع بمثابة عمل تعاوني مع شبكة معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة من تنفيذ المجلس الثقافي البريطاني.
أما « ثقافة ميد » فهو برنامج إقليمي ممول من الاتحاد الأوروبي لدعم دول جنوب المتوسط في تطوير وتحسين سياساتها وممارساتها المتعلقة بالقطاع الثقافي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو