البث الحي

الاخبار : مسرح

theatre_enfant-640x405

حمادي الملولي : برنامج أكاديمية المنشط المسرحي الشاب يهدف إلى تكوين مجموعة من الشبان الذين يعيشون أوضاعا هشة في المسرح التربوي

تم مساء يوم الجمعة 23 فيفري  بفضاء المسرح البلدي بصفاقس، تنظيم حفل تخرج الدفعة الأولى لشبان أكاديمية المنشط المسرحي الشاب، التي تضم 13 شابا وشابة، وذلك ببادرة من جمعية مسرح بلا حدود بصفاقس، بالشراكة مع بلدية المكان.

وأفاد رئيس جمعية مسرح بلا حدود والمدير التنفيذي لبرنامج أكاديمية المنشط المسرحي الشاب، حمادي الملولي، أن « برنامج أكاديمية المنشط المسرحي الشاب، الذي بادرت به الجمعية بدعم من برنامج « فاعلة »، الممول من مملكة هولندا والإتحاد الأوروبي، إمتد على مدى 10 أشهر من أفريل 2023 إلى غاية 23 فيفري 2024″.
وأوضح الملولي، أن « المشروع يهدف إلى تكوين مجموعة من الشبان الذين يعيشون أوضاعا هشة، في المسرح التربوي، وذلك بغاية إدماجهم الإجتماعي والإقتصادي في المجتمع والحياة العامة ».
وذكر أن « برنامج التكوين ، تضمن في مجالات المسرح المرتبطة بالتنشيط مثل اللعب الدرامي، ومسرحة الحكاية، وورشات في الأقنعة والعرائس، وخيال الظل ، كما تم خلاله القيام بالتأهيل البيداغوجي لفائدة الشبان، بإدارة الفنان ومتفقد مادة التربية المسرحية، البغدادي عون، والتأهيل الميداني للشباب، حيث قاموا بحصص تنشيطية لفائدة تلاميذ المدارس الإبتدائية والشبان ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو